أمير قطر يقر اتفاقاً حدودياً مع السعودية

نشر في 30-08-2013 | 00:07
آخر تحديث 30-08-2013 | 00:07
No Image Caption
أقر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء أمس الأول اتفاقات حدودية، وأخرى لمكافحة الجريمة مع المملكة العربية السعودية، ما يؤكد تقارباً بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الأمير تميم وقع مشروع اتفاق يتعلق بتنظيم سلطات الحدود بين قطر والسعودية، كما أقر وثيقة أخرى حول التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة. وأوضحت الوكالة أن إتمام المشروعين جرى في مارس الماضي، قبل أسابيع من تسلُّم الشيخ تميم الحكم نهاية يونيو الماضي بعد تنازل والده الشيخ خليفة عن السلطة له.

وأشارت إلى أن أمير قطر استدعى كذلك سفراء الدولة في عدد من البلدان، بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية والإمارات وتونس والجزائر، إضافة إلى ممثلي قطر في الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف، تمهيداً لاستبدالهم.

في سياق منفصل، قال المتحدث الإعلامي لحرس الحدود في السعودية عبدالله بن محمد بن محفوظ أمس، إن "دوريات حرس الحدود في منطقة جازان جنوب السعودية على الحدود مع اليمن أحبطت عدداً من عمليات تهريب وتسلل متفرقة، وحققت جهوداً في حفظ الأمن خلال الأسبوع الماضي"، موضحاً أن تلك العمليات شملت ضبط "311 قطعة سلاح منوعة، و4020 ذخيرة منوعة، و570 مخزن سلاح".

(الدوحة - أ ف ب)

back to top