كبار «البريمير ليغ» يشعلون الصراع في لندن

نشر في 20-01-2013
آخر تحديث 20-01-2013 | 00:01
No Image Caption
تحتضن العاصمة لندن موقعتين ناريتين في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي، إذ تجمع الأولى مانشستر يونايتد المتصدر بمضيفه توتنهام هوتسبر، بينما يلتقي في الثانية الجاران تشلسي وأرسنال.
تتجه الأنظار اليوم إلى العاصمة لندن التي تحتضن موقعتين ناريتين في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي، إذ تجمع الأولى مانشستر يونايتد المتصدر بمضيفه توتنهام هوتسبر، بينما يلتقي في الثانية الجاران تشلسي وارسنال.

على ملعب «وايت هارت لاين»، يسعى مانشستر يونايتد إلى المحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على توتنهام الرابع في مباراة ثأرية لفريق «الشياطين الحمر» الذي سقط على ارضه ذهابا أمام الفريق اللندني 2-3.

ومن المؤكد أن الخطأ سيكون ممنوعاً على فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون، الذي يبحث عن انتصاره الخامس على التوالي والعاشر في اخر 11 مباريات (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي)، لأن التعثر سيمنح سيتي الأمل مجددا بالعودة الى اجواء المنافسة، لكن المهمة لن تكون سهلة، لأن توتنهام يقدم اداء جيدا بقيادة المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش، اذ لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة.

وسيسعى يونايتد الذي نجح في المرحلة السابقة من خلال فوزه على غريمه ليفربول (2-1) إلى تحطيم رقمه الشخصي في الدوري الممتاز من حيث عدد النقاط التي جمعها في 22 مباراة حتى الان (55 نقطة)، من أجل تكرار سيناريو زيارته الاخيرة الى ملعب توتنهام (3-1 الموسم الماضي)، وهو سيعول مجددا على واين روني الذي عاد إلى الفريق الاربعاء بعد تعافيه من الاصابة وقاده لحسم مواجهته المعادة مع وست هام في مسابقة الكأس بتسجيله الهدف الوحيد، علما بأنه أضاع ايضا ركلة جزاء في الدقائق العشر الاخيرة.

وسيكون سيتي دون ادنى شك متربصا ليونايتد، وهو سيضعه جاره تحت الضغط في حال تمكنه من تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

علامات إرهاق

ورغم أن يونايتد لم يظهر اي علامات ارهاق او تراجع في المستوى، فإن لاعب وسط سيتي الارجنتيني بابلو زاباليتا حافظ على تفاؤله بقدرة فريقه على الاحتفاظ باللقب، وهو قال في هذا الصدد: «نحن ندرك اننا في مواجهة خصم من طراز يونايتد الذي يمر بفترة جيدة جدا. الفارق بيننا سبع نقاط وهذا الفارق لا يعتبر كثيرا في الدوري. مازال الطريق طويلا قبل ان يحسم اللقب، ومازال هناك هامش للخسارة والتعويض». وواصل «نأمل ان يختبر يونايتد بعض المباريات التي يخسر فيها النقاط، وان نواصل نحن مسيرتنا الحالية والحصول على النقاط الثلاث على الدوام».

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، يسعى تشلسي الى تعزيز مركزه الثالث المؤهل مباشرة لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والحفاظ على اماله الحسابية بالمنافسة على اللقب، وذلك عندما يستضيف جاره الجريح ارسنال الاحد ايضا.

وكان بإمكان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز ان يبتعد بفارق 4 نقاط عن ملاحقه توتنهام الذي حرم الموسم الماضي من المشاركة في دوري الأبطال رغم حلوله رابعا، وذلك بسبب فوز جاره باللقب الأوروبي للمرة الاولى، لو حسم مباراته المؤجلة مع ساوثمبتون أمس الأول الأربعاء لكنه اكتفى بالتعادل.

ويأمل تشلسي أن يستفيد من المعنويات المهزوزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة أمام سيتي للمرة الأولى في ملعبه منذ اكثر من 37 عاما.

(أ ف ب)

back to top