أمير البلاد ترأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء

نشر في 31-03-2013 | 15:56
آخر تحديث 31-03-2013 | 15:56
No Image Caption
ترأس حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الديوان الأميري بقصر السيف صباح اليوم اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء حضره سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الأمة علي فهد الراشد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ومعالي نائب وزير شؤون الديوان الأمير الشيخ علي الجراح الصباح.

وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي : شرح حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه للمجلس النتائج التي أسفر عنها مؤتمر القمة العربية الرابع والعشرين لجامعة الدول العربية والذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة الدوحة.

وقد أطلع سموه حفظه الله ورعاه المجلس على أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها والتي تناولت العديد من القضايا العربية ومن أهمها ما يتصل بجهود إحلال السلام الشامل والعادل في المنطقة وتداعيات الأوضاع المؤسفة في سوريا والسبل الكفيلة بحقن دماء الشعب السوري.

وأشاد بالجهود المقدرة التي تقوم بها الدول المجاورة لسوريا والدول العربية الأخرى ودورها في توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية للنازحين والتأكيد على ضرورة دعم تلك الدول ومساندتها في تحمل أعباء الاستضافة.

وقد أحيط المجلس علما باستضافة دولة الكويت للقمة العربية القادمة المقرر عقدها في مارس من العام القادم بإذن الله.

وقد أثنى حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه على جهود صاحب السمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشعب القطري الشقيق على الرعاية وكرم الضيافة وحسن الاستعداد والإدارة الحكيمة لأعمال اجتماعات القمة.

كما أعرب سمو ولي العهد ومعالي رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء عن عظيم الشكر والتقدير للجهود المخلصة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه مع إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة الدول العربية من أجل خدمة قضايا الأمة العربية وتحقيق مصالح شعوبها.

back to top