الأهلي يتحدى أورلاندو... والزمالك في ضيافة ليوبارد اليوم

نشر في 04-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 04-08-2013 | 00:03
No Image Caption
يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي اختبارا صعبا عند الرابعة والنصف عصر اليوم (الأحد)، بتوقيت القاهرة، وذلك حينما يستضيف أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بملعب الجونة بالغردقة في إطار منافسات الجولة الثانية لدور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي.

 ويأمل ممثلا مصر تحقيق الفوز ليقتربا من التأهل سوياً للدور قبل النهائى كأول وثانى المجموعة الأولي.

ويدخل الفريقان لقاء اليوم وفي جعبة كل منهما نقطة واحدة جمعها من التعادل في الجولة الأولى، حيث تعادل الأهلي أمام الزمالك بهدف لكل مناهما، كما تعادل أورلاندو مع ليوبارد الكونغولي سلبيا.

ويلعب الأهلي لقاء اليوم وسط ظروف صعبة للغاية بسبب الصيام كما حدث في لقاء الزمالك وفشلت محاولات اللعب فى ملعب به اضواء، وهو ما أثار حالة من الغضب والاستياء داخل الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف واللاعبين ورضخ الجميع داخل الفريق للأمر الواقع وتم التدريب عصر أمس بالجونة، حتى يعتاد اللاعبون على هذه الأجواء وطالب يوسف اللاعبين بتحمل هذه الظروف واللعب للفوز من أجل البحث  تصدر قمة المجموعة ، واستكمال المشوار نحو الحفاظ على اللقب الإفريقي.

 

تشكيل الكتيبة الحمراء

 

لم يكن استعدادات حامل اللقب لمباراة اليوم مرضيا للجهاز الفني الذي اكتفى بمباراة ودية أمام سبورت أكاديمي، ويعول يوسف على روح الفانلة الحمراء للفوز اليوم، ويستعين باللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد في لقاء سبورت أكاديمي وكذلك التدريبات الماضية أمثال أبوتريكة ووليد سليمان ووائل جمعة وسيد معوض وحسام عاشور والسيد حمدي وأحمد عبد الظاهر.

ويعد التشكيل المتوقًع للأهلي في المباراة مكونا من شريف إكرامي في حراسة المرمى وسيد معوض، أحمد فتحي، وائل جمعة وسعد الدين سمير وحسام عاشور، شهاب الدين أحمد ،عبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة وأحمد عبد الظاهر.

 

غياب الجماهير والصيام

 

في المقابل، يسعى فريق أورلاندو بيراتس لمصالحة جماهيره الغاضبة، جراء اهتزاز النتائج في الفترة الأخيرة، وذلك بحصد النقاط الثلاث على حساب الأحمر، بعد تعادله في الجولة الأولى أمام ليوباردز الكونغولي سلبياً، وخسارته أمام غريمه التقليدي كايزرتشيفيز بهدف نظيف في كأس كارلينج، ويعتمد بطل جنوب افريقيا على غياب جماهير القلعة الحمراء بقرار من الاتحاد الافريقي الكاف، وأداء لاعبي الأهلي لفريضة الصيام وسط ارتفاع درجات الحرارة في المدينة الساحلية .

 

«الأبيض».. والنقص العددي

 

وعلى ملعب "دنيس ساسو نوجيسو" يحل الزمالك ضيفاً على ليوبارد الكونغولى في تمام الساعة الرابعة والنصف –بتوقيت القاهرة-، ويواجه الأبيض ظروفا صعبة تتمثل في النقص الكبير بالصفوف، حيث يخوض المباراة بحضور 16 لاعباً فقط بعد غياب عبد الواحد السيد حارس مرمى الفريق وأحمد حسن، لاتهامهما بتحريض اللاعبين على التمرد بسبب المستحقات المتأخرة قبل السفر، بالإضافة إلى الثنائي صلاح سليمان ونور السيد للإيقاف، وكذلك أحمد توفيق لعدم إنهائه أوراق التجنيد ليتمكن من السفر، كما يعانى الزمالك من إقامة المباراة فى توقيت الصيام .

back to top