نابولي يضيف ميلان إلى قائمة ضحاياه

نشر في 24-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2013 | 00:01
No Image Caption
أثبت فريق نابولي جدية سعيه إلى التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بعد فوزه الثمين أمس الأول على مضيفه ميلان في القمة التي احتضنها ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة.
واصل نابولي نتائجه الجيدة هذا الموسم وحقق انتصاره الرابع على التوالي بالدوري الإيطالي بعدما فاز امس الاول على مضيفه ميلان 2-1 في المرحلة الرابعة من البطولة على ملعب سان سيرو ليؤكد سعيه إلى المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم وإعادة أمجاد الفريق في عصره الذهبي خلال فترة ثمانينيات القرن الماضي مرة أخرى.

افتتح المدافع الأوروغوياني ميغيل أنخيل بريتوس النتيجة في الدقيقة السادسة من المباراة لمصلحة نابولي بضربة رأس قوية، وأضاف النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل حديثا للفريق قادما من ريال مدريد الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يقلص ماريو بالوتيللي النتيجة لأصحاب الأرض بإحرازه هدف ميلان الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة.

وشهدت المباراة تألق لاعبي نابولي طوال شوطي المباراة وظهرت بصمات مديره الفني الجديد الإسباني رافاييل بينيتيز الذي طور أداء لاعبيه في وقت بسيط، في الوقت الذي حاول فيه نجوم ميلان أكثر من مرة زيارة شباك الإسباني خوسيه مانويل ريينا حارس نابولي، الذي وقف بالمرصاد أمام جميع المحاولات الهجومية للفريق المضيف، والتي كان أبرزها تصديه لركلة الجزاء التي احتسبت لميلان في الدقيقة 61، والتي سددها نجم الفريق ماريو بالوتيللي، وهي أول ركلة جزاء يفشل في تسجيلها طوال مسيرته الاحترافية قبل أن ينجح النجم الأسمر في تعويضها بإحرازه لهدف فريقه الوحيد قبل نهاية المباراة.

 

بالوتيللي يعتدي على الحكم

 

وعقب انتهاء المباراة اعتدى بالوتيللي على حكم المباراة بالسب اللفظي وحاول الاشتباك معه ليتلقى الكارت الأحمر ليغيب المهاجم الإيطالي عن المباراة القادمة لميلان أمام بولونيا.

واستمر نابولي بتلك النتيجة في صدارة الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة محققا العلامة الكاملة بالاشتراك مع روما الذي يتساوى معه في نفس الرصيد، في الوقت الذي واصل فيه ميلان نتائجه السيئة بالمسابقة بعدما تلقى الخسارة الثانية له ليتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

يورينتي: كونتي يثق بي

 

من جانب اخر، أعرب المهاجم الإسباني فرناندو يورينتي عن سعادته بتسجيل هدف الفوز لفريقه يوفنتوس الإيطالي في أول مباراة رسمية يشارك بها كأساسي امام هيلاس فيرونا (2-1) في الكالتشو، مؤكدا أن المدرب أنتونيو كونتي يثق به كثيرا رغم ندرة مشاركاته.

وأوضح يورينتي في تصريحات صحافية «لم أتوقع التسجيل في مباراتي الأولى كأساسي، إنني سعيد بالهدف، فأنا معتاد على العاب الهواء، وسعيد أكثر بالفوز، هذا هو الأهم».

وعن استبعاده في المباريات الماضية، علّق اللاعب الباسكي «كنت هادئا، كانت مسألة وقت لاستعادة كامل لياقتي، يتعين عليّ العمل بجد، التأقلم ليس سهلا مع فريق معتاد على الفوز».

وأضاف هداف أتلتيك بلباو السابق «لقد ابتعدت عن اللعب لمدة عام كامل، وأجواء اللعب في إيطاليا مختلفة عن إسبانيا، أعرف أنني لا بد أن أطور من نفسي».

وأشاد بمدربه كونتي قائلا «دائما ما يشعرني بالثقة، هو الذي اختارني للعب في اليوفي».

كما أعرب عن سعادته باللعب الى جوار المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، ممتدحا (الأباتشي) «إنه لاعب كبير، أحب اللعب بجواره والاستفادة من تحركاته».

(د ب أ)

back to top