استهل فريق اليرموك مباريات القسم الثاني من الدوري العام لكرة اليد بفوز ثمين على حساب الشباب، بنتيجة 26-24، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية ضمن الجولة السادسة عشر من المسابقة.

Ad

وأنهى اليرموك الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 14-11، ليرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز الرابع، بينما الشباب بـ11 نقطة في المركز الثامن.

كاظمة والقرين

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن المرحلة ذاتها تجمع الأولى كاظمة والقرين في الرابعة والنصف عصراً، ويليها في السادسة السالمية والفحيحيل، على أن تختتم المباريات في السابعة والنصف مساءً بلقاء التضامن والكويت.

وفي المباراة الأولى يسعى كاظمة السادس بـ17 نقطة إلى تقديم عرض جيد يتصدى من خلاله لقوة وخبرة القرين الثاني بفارق الأهداف ورصيد 24 نقطة، وكذلك الثأر من هزيمته في القسم الأول للبطولة، مرتكزاً على تطور لاعبيه فنياً وبدنياً في الفترة الأخيرة.

وسيعتمد مدرب كاظمة عبدالهادي مراد على دفاعه الصلب للمنطقة، وتنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق إبراهيم الأمير ويوسف حيدر.

من جانبه، يخشى القرين الطامح إلى تكرار الفوز وتقليص الفارق مع الكويت (المتصدر) من مفاجآت البرتقالي، خصوصاً في ظل فارق اللياقة البدنية العالية لصغاره مقارنة بمخضرمي القرين، الذي سيحاول مدربه المصري محمد عبدالمعطي استغلال خبرة لاعبيه في كبح جماح شباب البرتقالي، معتمداً على فيصل صيوان في قيادة الدفاع وشقيقه حسين وفيصل واصل في الهجوم.

السالمية والفحيحيل

وفي المباراة الثانية، يمني مدرب السالمية الجديد الجزائري شهاب الدريدي النفس بتحقيق بداية قوية في أول ظهور له مع الفريق، بعد توليه المهمة خلفاً للمدرب الوطني سالم محمود الذي اعتذر عن عدم استكمال عمله لظروف خاصة.

ويسعى السماوي إلى تكرار الفوز على الفحيحيل الطامع في تعويض خسارته في القسم الأول، مرتكزاً على صفوفه التي اكتملت بعودة بعض لاعبيه القدامى إلى جانب التعاقد مع حارس المرمى ناصر الهاجري.

الكويت والتضامن

وأما المباراة الأخيرة فستكون الفرصة فيها سانحة للكويت المتصدر برصيد 28، لتكرار الفوز وبفارق كبير على حساب التضامن صاحب المركز الثالث عشر بـ4 نقاط كما حدث في القسم الأول.