حقق فريق القادسية فوزاً عريضاً في مستهل مشواره ببطولة الدوري العام لكرة اليد على حساب منافسه الجهراء بنتيجة 38-19، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

Ad

وأنهى القادسية الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-8، ليحصد بذلك أول نقطتين له في البطولة، بينما بقي الجهراء بدون رصيد.

 

خيطان واليرموك 

 

وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للبطولة، حيث يلتقي في الخامسة مساء خيطان مع اليرموك ويلعب في السادسة والنصف كاظمة مع السالمية.

وسيسعى في المباراة الأولى خيطان الى تحقيق بداية قوة في البطولة ونفض غبار النتائج المتواضعة في الموسم الماضي خصوصاً بعدما تعاقد الفريق مع المدرب الجديد الصربي بريدج لقيادة الفريق خلفاً لمواطنه سينما والتونسي بن عاشور الذي أقيل خلال الموسم الماضي بسبب سوء النتائج.

وفي المقابل سيحاول مدرب اليرموك رائد السكران الظهور بنفس الصورة التي عودنا عليها الفريق وتميز بها في المواسم الماضية، ليثبت للجميع أن الفريق قادر على العطاء رغم انتقال خمسة من لاعبيه الاساسيين وهم مطلق الدوسري وصالح الموسوي ويعقوب اسيري للقرين، ونصر حسن وهادي نصير للنادي العربي، معتمداً على مجموعة من الشباب الصاعدين.

 

كاظمة والسالمية   

 

أما المباراة الثانية، فمن المتوقع أن تكون المنافسة فيها على أشدها لطموح الفريقين الى حصد نقطتي اللقاء، فكاظمة سيواصل اعتماده على نفس توليفة اللاعبين الشباب الذين ظهروا بمستوى جيد في الموسم الماضي كبداية لجني ثمار عمل طويل وشاق قام به المدرب الوطني 

عبدالهادي مراد خلال الفترة الماضية.

وكان البرتقالي أقام معسكرا تدريبيا في البحرين استعداداً للموسم الجديد خاض خلاله 7 مباريات تجريبية، واستعاد الفريق جهود لاعبه أحمد الدويسان بعد انتهاء اعارته للشباب، في حين انتقل لاعبه سالم عبدالسلام الى صفوف نادي القرين.

أما السماوي فيتطلع في ثوبة الجديد وادارته الجديدة تحت قيادة الشيخ عذبي اليوسف ونائبه عبدالله ذياب والمدرب الجزائري رشيد شريح الى إعادة الفريق إلى موقعه الطبيعي منافساً على جميع البطولات المحلية خاصة الدوري العام، ولتحقيق ذلك نجحت ادارة الفريق في ضم اربعة لاعبين جدد هم مبارك دحل وحامد مزعل ومحمد فلاح ورائد التراك، كما استعادة الفريق جهود لاعبيه إبراهيم صنقور ومحمد التمار بعد انتهاء اعارتهما لنادي القرين.

وخاض الفريق معسكرا تدريبيا في مدنية دبي لعب خلاله 5 مباريات تجريبية بهدف الاحتكاك والتنفيذ التكتيكي والخططي وتثبيت التشكيلة التي سيعتمد عليها الفريق خلال الموسم.