موسم الانتقالات أشعل الصراع بين السالمية والعربي فقط!

نشر في 15-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2013 | 00:01
لم يشهد موسم الانتقالات الصيفية حتى الآن صراعاً إلا بين السالمية والعربي فقط، والذي تفوق فيه مسؤولو السماوي على أنفسهم بعد ضم مرتضى فال وفهد الهاجري.
بات الصراع على أشده بين ناديي السالمية والعربي بسبب موسم الانتقالات الصيفية، حيث كان لانتقال محترف العربي السابق السنغالي مرتضى فال إلى صفوف السالمية، أكبر الأثر في اشتعال الصراع بينما.

فالعربي كان قاب قوسين أو أدنى من التجديد للاعب، الذي فاجأ الجميع بتوقيعه للسالمية، في واقعة أثارت حفيظة كل من يمت بصلة للقلعة الخضراء، ووصل الأمر إلى رفض المجلس منح فال براءة ذمة، وذلك على الرغم من أن مسؤولي النادي جمدوا المفاوضات مع اللاعب بسبب 50 ألف دولار!.

قطع الطريق على السماوي

وتردد أن مسؤولي السالمية دخلوا في مفاوضات مباشرة مع لاعبي العربي الدوليين طلال نايف ومحمد فريح للظفر بخدماتهما، وهو ما دفع مسؤولو العربي لشراء بطاقتي نايف لمدة سبع مواسم، وفريح مع الفريق لمدة عشرة سنوات، لقطع الطريق على السالمية بشكل نهائي.

ثم احتدم الصراع بين الطرفين مجدداً على لاعب المنتخب الكويتي ونادي التضامن فهد الهاجري، حيث لم يتعد عرض العربي 30 ألف دينار، في حين وصل عرض السالمية إلى 110 آلاف دينار، لتفوز قلعة السماوي باللاعب الذي يعد واحدا من الركائز الأساسية للكرة الكويتية في المستقبل القريب نظراً لصغر سنه، وتمتعه بكل إمكانيات اللاعب النموذجي من بنية جسمانية وطول ومهارات!

ووضعت صفقة الهاجري مجلس إدارة العربي في موقف حرج للغاية، خصوصاً أن مفاوضاتهم مع مسؤولي النصر بشأن ضم مهاجم النادي والمنتخب الكويتي الأول عبدالرحمن باني لم يكتب لها النجاح حتى الآن، علماً بأن عضو مجلس إدارة النصر خالد الشريدة، قد أكد في تصريح لموقع قناة الكأس مؤخراً أن مفاوضات العربي لضم باني مرفوضة في الوقت الذي تداولت الأخبار نية السالمية التقدم بعرض لضم اللاعب.

المنافسة على الشرميطي

ولم يتوقف الصراع بين الناديين عند هذا الحد، فقد علمت "الجريدة" أن العربي سيفتح خطا من المفاوضات مع المهاجم التونسي أمين الشرميطي المحترف في صفوف زيوريخ السويسري حالياً في محاولة لضمه إلى صفوف الفريق، علماً بأن رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف قد قطع شوطاً طويلاً من المفاوضات مع اللاعب، الذي اقترب بقوة من اللعب للسماوي، في صفقة من العيار الثقيل.

ومن المتوقع أن يستمر الصراع بين الناديين على حارسي مرمى كاظمة شهاب كنكوني، وصحم العماني حميد القلاف، من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى في كل منهما، فمن من الفريقين سيحسم نتيجة هذا الصراع لمصلحته في النهاية؟

يذكر أن العربي لم يضم حتى الان أي لاعب سواء محليا أو أجنبيا، باستثناء لاعب ناشئ يدعى متعب السلامة من إحدى أكاديميات كرة القدم الخاصة، علماً بأنه رفض التجديد للسنغالي عبدالقادر فال لتكرار اصاباته، في حين ذهب محترفاه مرتضى فال إلى السالمية والبحريني سيد محمد عدنان الى العربي القطري.

القادسية خارج المنافسة

وفي الوقت الذي اشتعل الصراع بين السالمية والعربي، بقى الحال هادئا تماماً بين جميع الأندية، التي لم تعلن عن صفقاتها حتى الآن لأسباب غير مفهومة من بينها كاظمة الذي يسابق الزمن في اللحظات الأخير من غلق باب تسجيل اللاعبين الجدد للتعاقد مع محترفين من دون المستوى!

أما القادسية فإن العقوبة الموقعة عليه من قبل المحكمة الرياضية الدولية "الكاس" بعدم قيد لاعبين جدد لمدة عامين على خلفية تسجيله للاعب الصربي ميلادين رغم ان عقده مع كاظمة كان ساري المفعول، جعلته خارج المنافسة تماماً مكتفياً بتجديد عقود محترفيه الايفواري ابراهيما كيتا والسوري عمر السومة.

back to top