رونالدو يهدي لغرناطة فوزه الأول على الملكي منذ 41 عاماً

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أهدى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفوز الأول لغرناطة على فريقه منذ 41 عاما، عندما أحرز هدفا عن طريق الخطأ في مرمى الريال، في المباراة التي جرت أمس الأول في الدوري الإسباني.
مني ريال مدريد، حامل اللقب، بخسارته الخامسة هذا الموسم، وجاءت بالنيران الصديقة امام مضيفه المتواضع غرناطة صفر-1 مساء أمس الأول، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين غرناطة بفوزه الاول على النادي الملكي منذ 41 عاما، وتحديدا منذ ان تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثلاثين من موسم 1971-1972، وفي اول مباراة له بقيادة مدربه الجديد لوكاس الكاراس، الذي خلف خوان انتونيو انكويلا منذ ايام معدودة، الى نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي اهداه النقاط الثلاث، بعد ان حول الكرة في شباك حارسه الجديد دييغو لوبيز المنتقل الى النادي الملكي من اشبيلية، بهدف تعويض غياب القائد ايكر كاسياس فترة طويلة بسبب كسر في يده.

ولا يمكن القاء اللوم على رونالدو في هذه الهزيمة المفاجئة للريال، الذي تلاشت آماله في الاحتفاظ باللقب، لان الهدف الذي سجله البرتغالي برأسه عن طريق الخطأ، إثر ركلة ركنية لاصحاب الارض، نفذها لاعبه الجديد نوليتو، القادم من بنفيكا البرتغالي، في الدقيقة 22، وبالتالي كان امام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الوقت الكافي لكي يعوض، لكنه عجز عن الوصول الى الشباك في الشوط الاول، بعد ان قدم اداء متواضعا.

تحسن الأداء

وتحسن أداء رجال مورينيو في الشوط الثاني، وحصلوا على عدد من الفرص لرونالدو وتشابي الونسو، وابرزها على الاطلاق للفرنسي كريم بنزيمة، بديل الارجنتيني غونزالو هيغوين، لكن مهاجم ليون السابق سدد خارج الخشبات الثلاث، رغم ان المرمى كان مشرعا امامه بعد تسديدة من زميله خوسيه كاليخون صدها الحارس تونو (84).

وهذه المرة الاولى منذ 10 مواسم، التي ينجح فيها اي فريق في الخروج فائزا دون ان يسدد ولو مرة واحدة على مرمى منافسه.

أوساسونا يهزم سلتا فيغو

من جانبه، هرب اوساسونا من منطقة الهبوط مؤقتا، بعد فوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر، على ملعب "آل سادار"، وامام 15 الف متفرج، وسجل الهدف الارجنتيني اميليانو ارمنتيروس (55).

وحقق خيتافي فوزه الاول في 8 مباريات على حساب ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا متذيل الترتيب 3-1، وسجل لخيتافي صاحب المركز الحادي عشر دييغو كاسترو خيمينيز (25 من ركلة جزاء)، والفارو فاسكيز (81) وادريان كولونغا (84)، ولديبورتيفو البرتغالي بيتزي (10 من ركلة جزاء).

وطرد لخيتافي ميغيل مويا (10)، ولديبورتيفو الكولومبي أبل تابياس (70).

والحق اسبانيول خسارة جديدة بضيفه ليفانتي 3-2 على ملعب "كورنيلا ال برات".

وسجل فيسنتي ايبورا دي لا فوينتي (41 خطأ في مرمى فريقه)، والاوروغوياني كريستيان سوتاني (67) وسيرخيو غارسيا (69) اهداف الفائز، وروبن غارسيا سانتوس (47) والنيجيري اوبافيمي مارتينس (87) هدفي ليفانتي.

ورفع اسبانيول رصيده الى 25 نقطة في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد ليفانتي عند 33 نقطة في المركز الثامن.

back to top