كأس الاتحاد بـ «يد» القادسية

نشر في 09-06-2013 | 00:03
آخر تحديث 09-06-2013 | 00:03
No Image Caption
فاز على القرين في المباراة النهائية 21 - 20
اقتنص باقر خريبط هدفاً قاتلاً في الثواني الأخيرة من المباراة، منح به القادسية الفوز ولقب كأس الاتحاد لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه على حساب القرين بنتيجة21- 20.
توج فريق نادي القادسية بلقب كأس الاتحاد لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره القرين بنتيجة 21-20 في المباراة النهائية للبطولة التي اقيمت بينهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، بينما جاء فريق الكويت بطل الدوري العام في المركز الثالث بعد فوزه على الساحل.

جاءت المباراة متكافئة من جانب الفريقين، وسيطر الحذر الدفاعي على أغلب فترات الشوط الأول، حيث افتتح القادسية التسجيل بعد أربع دقائق بعد تألق لاعبيه في تنفيذ الدفاع الجيد للمنطقة بطريقة 6 - صفر.

وتميز هجوم الأصفر بالانضباط التكتيكي، خاصة من جانب صالح الجيماز صانع الألعاب بتمريراته السريعة المتقنة، وتصويبات مهدي القلاف في الجانب الأيمن رغم الرقابة التى فرضت عليه من محمد الصانع مدافع القرين.

وفي المقابل، قدم القرين مستوى جيداً اعتمد على نفس طريقة الدفاع 6 - صفر، وتميز بالهجوم السريع وتصويبات سعد سالم والبحريني مهدي مدن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

أفضلية للقرين

ومع بداية الشوط الثاني نجح فريق القرين في فرض أفضلية كبيرة على مجريات اللقاء، بعدما غيّر مدربه المصري محمد عبدالمعطي طريقة دفاعه إلى 3-3 و4-2 في بعض الأحيان، وانفرد الصانع برقابة لصيقة على القلاف حدَّت كثيراً من خطورته ليتقدم بفارق أربعة أهدف 16-12 في الدقيقة 13.

بعدها طلب مدرب القادسية أحمد دعبس وقتاً مستقطعاً لإعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى، لكن الارتباك غير المبرر للاعبي القرين، وهم متقدمون، أدى إلى ارتكاب عدة أخطاء ساذجة خاصة في التمرير والتصويبات العشوائية، الأمر الذي استفاد منه لاعبو الأصفر في تنفيذ الهجمة المرتدة بعد تألق الحارس يوسف الفضلي والنشيط عبدالوهاب المزين في إدراك التعادل 17-17 في الدقيقة 18.

توقف المباراة

وشهدت المباراة توقفاً استمر عدة دقائق بسبب اعتراض لاعبي القرين وجهازهم الفني على قرارات طاقم التحكيم بعد طرد لاعبين من الفريق، ونزل رئيس النادي أحمد الشحومي إلى أرض الملعب، وكاد الفريق ينسحب من اللقاء لولا تدخل العقلاء ليعود اللاعبون الى أرض الملعب.

وفي الدقائق الأخيرة، سيطر التعادل على مجريات اللقاء، لكن مهدي القلاف كانت له كلمة أخرى عندما نفذ في آخر 10 ثوان رمية استغلها باقر خريبط سجل منها هدف الفوز للقادسية.

وأدار اللقاء طاقم حكام يوناني مكون من أندريه وميخائيل.

مراسم التتويج

وبعد نهاية اللقاء عقدت مراسم التتويج، حيث قام رئيس الاتحاد الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق ورئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد بتوزيع الميداليات التذكارية وتسليم كأس البطولة للاعبي القادسية.

back to top