في تصعيد جديد لحركة "الإخوان المسلمين" في الأردن التي تطالب بمقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها الأربعاء المقبل، قال المراقب العام للحركة همام سعيد أمس إن "الثورة قادمة إلى المملكة، يا أيها المجرمون، يا أيها الفاسدون".

Ad

وقال سعيد في كلمة ألقاها في خطبة صلاة الجمعة حضرها المشاركون في فعالية "رفض مسرحية الانتخابات" البرلمانية، والمئات من أنصار المعارضة: "يا أبناء الأردن أنتم في مقاطعة الانتخابات وفي ميدان المقاطعة، لنقيم دولة الحق والعدل"، معتبراً أن "الحل هو أن تكون السلطة بيد الشعب، وبقانون انتخابات جديد، وبحكومة يختارها الشعب".

وأكد مراقب "الإخوان" أن "الشعب سيحاسب كل مجرم على إغلاق ملفات الفساد من دون محاسبة المجرمين، فالشعب يقظ ويستعد لفتح الملفات المغلقة"، مضيفاً: "سنبقى ننادي بإصلاح النظام حتى يدرك النظام أنه لا مجال للتزوير، وأنه لا مجال للابتعاد عن حقيقة الحل المتمثلة برد السلطات للشعب وتغيير قانون الانتخاب".

وقال سعيد إن "المسلم متحرّك نشط وليس مستكيناً، ولا يسكت على الظلم، ولا يرضى بالفساد، ولا يسكت على ثروات نهبت لتملأ جيوب الفاسدين، فالفساد يضرب أطنابه في كل مكان"، معتبراً أن "كل الشعب الأردني جيش دفاع عن ثروات البلد ومقدراته".

في غضون ذلك، تظاهر آلاف الأردنيين في أنحاء البلاد أمس مطالبين الحكومة بتعليق الانتخابات البرلمانية.

وهتف المتظاهرون: "الشعب يريد إصلاح النظام" و"انصت يا عبدالله، الشعب يطالب بالحرية"، في إشارة إلى العاهل الأردني عبدالله الثاني.

إلى ذلك، قال مصدر أمني أردني إن الأجهزة الأمنية اعتقلت في مدينة إربد منظّر التيار السلفي الجهادي في الأردن عبد شحادة الملقب بـ"أبي محمد الطحاوي".

وأوضح المصدر أن الطحاوي مطلوب لمحكمة أمن الدولة على خلفية أحداث العنف التي رافقت تظاهرة نظّمها التيار في 16 أبريل الماضي في مدينة الزرقاء، وأدّت إلى إصابة 91 من رجال الأمن.

(عمّان ـــــــ أ ف ب، يو بي آي)