اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على استاد جابر الدولي في السادسة من مساء أمس، ويجري تدريبه مساء اليوم على استاد نادي الكويت، استعداداً لمباراته أمام المنتخب الإيراني الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015.

Ad

ويحسم الجهاز الفني للأزرق في تدريب اليوم التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء، والذي من المتوقع ألا يختلف كثيراً عن التشكيل الذي شارك في المباراة التجريبية أمام المنتخب الفلسطيني مساء الخميس الماضي على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وانتهى بفوز منتخبنا الوطني بهدفين مقابل هدف وحيد، ويتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض وحسين حاكم وحسين فاضل ومحمد فريح لخط الدفاع، وحمد أمان وطلال نايف وطلال العامر وعبدالله البريكي لخط الوسط، وبدر المطوع ويوسف ناصر لخط الهجوم.

والتغيير الوحيد الذي قد يطرأ على هذا التشكيل يكمن في الدفع بمساعد ندا على حساب أي من فاضل أو حاكم، حيث من المقرر أن يحسم الجهاز الطبي للفريق برئاسة الدكتور عبدالمجيد البناي خلال تدريب اليوم موقف اللاعبين مساعد ندا وعامر المعتوق من المشاركة في المواجهة من عدمه، خصوصاً أن اللاعبين شاركا في التدريب الجماعي أمس، ووضعهما البناي تحت مجهره للبت في أمرهما بشكل نهائي.

البناي: انخفاض لياقة ندا

وأكد الدكتور عبدالمجيد البناي في تصريح خاص لـ «الجريدة» أن حالة مساعد ندا أفضل نوعاً من حالة زميله عامر المعتوق، مبيناً عدم قدرة اللاعبين على المشاركة في المباراة كاملة لعدم تعافيهما حتى تدريب الأمس بنسبة مئة في المئة.

وأشار البناي إلى ان أكثر ما يقلقه بشأن ندا هو انخفاض معدل لياقته البدنية بشكل لافت للنظر في حالة تعرضه للإصابة، لافتاً إلى أن خالد محمد إبراهيم خضع للكشف بالسونار مساء أمس الأول وتبين إصابته بالتهاب في العضلة الخلفية، وخضع اللاعب لكورس علاجي للتعافي من الالتهاب.

التحضير الفني والإعداد النفسي

وواصل اللاعبون أمس التدريب على الجمل الفنية والتكتيكية، بالإضافة إلى تقسيمة في منتصف الملعب وسط التزام واضح بتعليمات الجهاز الفني بتنفيذ ما تدربوا عليه، بالإضافة إلى عدم التعامل بعنف مع بعضهم البعض، تفادياً لإصابة المزيد منهم.  

كما يواصل المحلل الفني للمنتخب الدكتور محمد المشعان تحديد أبرز نقاط وقوة الضعف للمنتخب الإيراني وفقاً للمباريات التي لعبها خلال الفترة السابقة، بجانب توضيح أبرز سلبيات وإيجابيات المباراة التجريبية للأزرق مع المنتخب الفلسطيني، والتي عمل الجهاز الفني في تدريب الأمس على تلافيها.

ومن جانب آخر، يواصل أعضاء الجهاز الاداري للمنتخب عملهم بالتنسيق مع أعضاء الجهاز الفني في إعداد اللاعبين نفسياً للمباراة، وإبعادهم عن الضغوط العصبية والنفسية، ومطالبتهم بالتركيز فقط خلال الساعات القليلة المقبلة، حتى يكونوا جاهزين تماماً للقاء.

المنتخب الإيراني يتدرب اليوم

من ناحية أخرى، من المقرر وصول المنتخب الإيراني في الخامسة إلا ربعا من إلى البلاد، وسيجري الفريق تدريباً خفيفاً مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بالنادي العربي، على أن يجري تدريبه الرئيسي على استاد الكويت غداً الاثنين في السابعة والنصف مساء، وهو نفس موعد اللقاء.