عزز فريق نابولي موقعه في وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما فاز على ضيفه إنتر ميلان 3-1 امس الاول في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

Ad

وأحرز المهاجم الأوروغوياني الدولي ادينسون كافاني الأهداف الثلاثة لنابولي في الدقائق الثالثة و33 و78 بينما أحرز ريكاردو الفاريز الهدف الوحيد لإنتر ميلان من ضربة جزاء في الدقيقة 23.

وابتعد كافاني بصدارة هدافي الاسكوديتو بعد أن أضاف الى جعبته الهدف 26، بفارق ستة أهداف عن المخضرم أنتونيو دي ناتالي نجم أودينيزي.

ورفع نابولي رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 عن البطل يوفنتوس الذي توج فعليا باللقب اليوم بعد فوزه على باليرمو بهدف، بينما واصل النيراتزوري منحنى السقوط، تحت إمرة المدرب الشاب أندريا ستراماتشوني، إذ تقهقر الى المركز الثامن برصيد 53 نقطة، مقلصا حظوظه في حجز أي مراكز مؤهلة لبطولتي أوروبا.

وافتتح كافاني التهديف مبكرا بعد ثلاث دقائق فقط بعد تلقيه تمريرة بينية من المقدوني جوران بانديف وسط دفاع "الأفاعي" ليسدد بقوة في شباك الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش.

وتعادل الإنتر عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلة ضعيفة من الكولومبي خوان زونيغا ضد الأرجنتيني ريكي ألفاريز، لينفذها الاخير بنجاح (ق23) رغم محاولة الحارس مورجان دي سانتيس التصدي لها.

لكن زونيغا نجح بعدها بدقائق في التحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة من البرازيلي جوناثان مورييرا، ليفسح المجال لكافاني لتسجيل هدفه الثاني ولعملاق الجنوب الإيطالي.

وكلل كافاني تألقه بوضع بصمته على الهاتريك اثر تبادل للكرة مع بانديف الذي مرر عرضية تسربت من أيدي هندانوفيتش ليتابعها الهداف اللاتيني في الشباك.

(د ب أ)