جثة مواطن على «الغزالي»... والعثور على إيراني ميتاً

نشر في 10-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:01
مواطن عثر على رفات جندي عراقي بالمطلاع

تعاملت الأجهزة الأمنية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع ثلاثة بلاغات في الفروانية وحولي والجهراء بشأن جثث لأشخاص مجهولين، وتبين ان الأولى لمواطن ألقى به مجهولون على الطريق العام والثانية لوافد ايراني والثالثة رفات جندي عراقي قتل في حرب تحرير الكويت.

شهدت منطقة الفروانية مساء أمس الأول حادثة غريبة، تمثلت في إلقاء قائد إحدى المركبات بجثة في الطريق العام، والهرب إلى جهة غير معلومة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من وافد عربي أفاد بأنه شاهد مركبة تلقي بجثة ملفوفة بسجادة على مدخل منطقة الفروانية على طريق الغزالي، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ توجه رجال أمن محافظة الفروانية بقيادة مدير الامن اللواء عبدالفتاح العلي ومدير المباحث العقيد منصور الهاجري ومساعده المقدم حمد العجمي إلى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن عثروا على الجثة وعليها آثار دماء، وتبين انها لمواطن في العقد الثالث من العمر، مشيرا إلى ان رجال الامن استدعوا رجال الادلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام إلى الموقع، وأن المعاينة الاولية للطبيب الشرعي دلت على شبهة جنائية في الوفاة.

وذكر أن النائب العام امر بتسجيل قضية قتل وإحالة الجثة إلى ادارة الطب الشرعي لتحديد اسباب ووقت الوفاة، مع تكليف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول القضية، مشيرا إلى ان التحريات المكثفة والسريعة، بالتعاون مع ادارة الطب الشرعي، أسفرت عن تحديد هوية صاحب الجثة وبين انه مواطن في العقد الثالث، وجار العمل على تحديد هوية آخر الأشخاص الذين كانوا برفقته.

وفاة إيراني بحولي

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، عثر على وافد إيراني في العقد الثاني من عمره متوفى داخل شقته الكائنة في إحدى البنايات في منطقة حولي.

وعلمت "الجريدة" من مصادر أمنية ان حارس احدى البنايات أبلغ عمليات وزارة الداخلية عن انبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق في البناية، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ توجه رجال أمن محافظة حولي بقيادة مدير الامن العميد غلوم حبيب ومدير المباحث العقيد عبد الرحمن الصهيل ومساعده المقدم وليد الفاضل إلى موقع البلاغ حيث تم كسر باب الشقة من قبل رجال الأمن، بعد اخطار وكيل النائب العام.

وأضافت المصادر ان رجال الامن عثروا على جثة وافد ايراني يبلغ من العمر 20 عاما متوفى، لافتا إلى ان رجال الامن استدعوا رجال الادلة الجنائية والطبيب الشرعي حيث دلت المعاينة الاولية على ان الوفاة حدثت قبل اكتشاف الجثة بحوالي 48 ساعة.

وذكر المصدر ان وكيل النائب العام امر برفع الجثة وإحالتها إلى ادارة الطب الشرعي لتحديد سبب ووقت الوفاة.

رفات جندي عراقي

وفي قضية ثالثة منفصلة، ابلغ مواطن غرفة عمليات وزارة الداخلية بعثوره على جثة متحللة في منطقة بر المطلاع مساء أمس الأول.

وقال مصدر أمني انه فور تلقي البلاغ توجه رجال امن محافظة الجهراء إلى موقع البلاغ، بقيادة مدير الامن اللواء ابراهيم الطراح ومدير المباحث العقيد سعد العدواني ومساعده المقدم عمر الرشيد ووكيل النائب العام والطبيب الشرعي، مشيرا إلى ان المعاينة الاولية للجثة دلت على أنها لعسكري عراقي يعتقد انه قتل في حرب تحرير الكويت.

وأضاف المصدر أن المعاينة الاولية دلت على ان الوفاة قديمة جدا وأن ما عثر عليه هو رفات عسكري، فضلاً عن بعض الاوراق التي دلت على هوية صاحب الرفات، كما عثر مع الرفات على علبة دواء مؤرخة بعام 1990، مشيرا إلى ان رجال الأدلة الجنائية رفعوا الرفات واحالوه إلى ادارة الطب الشرعي وتم اخطار النيابة العامة.

back to top