حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت فوزا عريضا على نظيره السالمية قوامه 5 اهداف مقابل هدف، في المباراة التجريبية التي جمعت الفريقين على استاد نادي الكويت، بنظام 4 أشواط مدة كل منها 30 دقيقة.

Ad

دخل الأبيض بتشكيلته شبه الأساسية التي اعتاد المشاركة بها خلال مبارياته الرسمية، بإشراكه كلا من عصام جمعة وعبدالهادي خميس في المقدمة، ومن خلفهما البرازيلي روجيرو وشادي الهمامي وجراح العتيقي وفهد العنزي، وفي الدفاع فهد عوض وحسين حاكم وحسين بابا وعبدالله البريكي، وفي حراسة المرمى بدر العازمي، الذي عوض غياب زميله مصعب الكندري الذي يعاني وعكة صحية.

في المقابل، اشرك مدرب السالمية الروماني ميهاي كلا من نواف المنصور في حراسة المرمى، وفيصل العنزي وفهد الهاجري وفايز بندر وسعد سرور في الدفاع، وناصر العثمان وعبدالرحمن الموسى وغازي القهيدي وعمر بوحمد في خط المنتصف، والثنائي الهجومي المصري عمرو زكي والاردني عدي الصيفي.

وانتهى الشوط الاول، الذي شهد افضلية مطلقة للابيض خلال مجرياته دون خطورة فعلية على المرمى، بالتعادل السلبي، ولم يشهد الا فرصة وحيدة للبرازيلي روجيرو الذي راوغ مدافعي السماوي وحارس المرمى، لكنه تباطأ في التسديد ليضع الكرة بجانب القائم الايسر لمرمى السماوي.

شوط الأهداف

وواصل الأبيض في الشوط الثاني افضليته على مجريات اللقاء، واستطاع في الدقيقة 20 احراز الهدف الاول لصالحه عن طريق ركلة جزاء، اثر عرقلة المدافع سعد سرور لعبدالهادي خميس داخل منطقة الجزاء، والتي طرد على اثرها المدافع، ليضعها التونسي شادي الهمامي بنجاح على يمين الحارس نواف المنصور.

وعقب مرور 3 دقائق فقط عزز فهد العنزي النتيجة لصالح الابيض، إثر مجهود فردي كبير راوغ خلاله غازي القهيدي من الجهة اليمنى، ووضع كرة قوية بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى السالمية.

وقبل ان يلفظ الشوط انفاسه بدقيقة احرز البرازيلي روجيرو اجمل اهداف اللقاء، إثر مراوغته من منتصف الملعب عددا كبيرا من مدافعي السالمية، وانفرد بالحارس الذي راوغه هو الآخر ليضع الكرة بكل سهولة في الشباك الخالية، لينتهي الشوط الثاني من المباراة.

بعدها عمد مدربا الفريقين إلى اراحة اللاعبين الاساسيين، واشراك عدد كبير من اللاعبين الذين لم يشاركوا في الشوطين الأولين، حيث حافظ الكويت على لاعب وحيد من التشكيلة وهو حسين حاكم، وتغيير جميع لاعبيه، في المقابل ابقى السالمية ايضا على لاعبه ناصر العثمان واشرك بقية لاعبيه.

ولم يصل الشوط الثالث من المباراة الى طموح المتابعين، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب طوال فتراته.

وفي الشوط الرابع احرز الابيض رابع اهدافه في بداية الشوط عن طريق وليد علي الذي سدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى السالمية، ليعود اللاعب نفسه قبل نهاية الشوط بـ3 دقائق ويحرز ثاني اهدافه بكرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع ماجد مصطفى، وباغتت حارس مرمى السالمية لتسكن الشباك، وقبل نهاية الوقت بدقيقة واحدة احرز محمد سويدان الهدف الشرفي للسالمية.