«المستقبل» تدرس فرصاً استثمارية تشغيلية

نشر في 20-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 20-08-2013 | 00:03
No Image Caption
العوضي: 18.1 مليون دينار أصول الشركة في 2012 بزيادة 312 ألف دينار

أكد خالد العوضي أن الإدارة التنفيذية لشركة المستقبل للاستثمار مستمرة في المثابرة لتحقيق الهدف بعيد الأمد الذي اعتمده مجلس الإدارة، وهو تكوين محفظة من الاستثمارات المباشرة في الأسهم ذات الطابع التشغيلي.

قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة المستقبل للاستثمار خالد العوضي ان الشركة قامت ولاتزال بدراسة عدد من الفرص الاستثمارية التشغيلية في ظل الظروف الحالية، لكنها لم تكن وفق المعايير التي وضعتها للدخول في هذه الاستثمارات وذلك حماية لأموال الشركة من التجميد في أصول طويلة الأمد متدنية السيولة وذات عائد غير قابل للنمو.

وأشار العوضي خلال اجتماع العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور نسبته 50.6 في المئة إلى أن الشركة استطاعت استكمال السنة المالية الماضية 2012 بتحقيق ارباح لكنها اقل من المتوقع مع الاحتفاظ بمعدل عال من السيولة التي توفر أكبر قدر من المرونة وحماية رأس المال.

وذكر ان الإدارة التنفيذية للشركة مستمرة في المثابرة لتحقيق الهدف بعيد الأمد الذي اعتمده مجلس الإدارة وهو تكوين محفظة من الاستثمارات المباشرة في الأسهم ذات الطابع التشغيلي مع الأخذ في الاعتبار الوقت الذي يتطلبه تحقيق هذا الأمر.

وأوضح العوضي أن محفظة الأسهم الخليجية حققت معدل عائد بلغ 16 في المئة في 2012، مقارنة مع مؤشر الأسواق الخليجية الذي حقق 3 في المئة كما حققت الشركة التابعة صافي أرباح مقدارها 121.2 ألف دينار كويتي بزيادة 65 في المئة، في 2012 مقارنة بالعام السابق.

الاستثمار الأجنبي

وأضاف ان الشركة الأم تخارجت من الاستثمار الأجنبي الذي كانت ارتبطت به العام السابق واستردت كامل مبلغ الاستثمار كذلك بسبب تغير الظروف المحيطة بطبيعة ذلك الاستثمار وعدم إمكانية تحقيق العائد المطلوب.

وعن المركز المالي المجمع للشركة اشار إلى ان مجموع اصول الشركة بلغ 18.1 مليون دينار بزيادة 312.4 ألف دينار عن عام 2011 كما ارتفعت حقوق المساهمين للشركة الأم بمبلغ 320.2 ألف دينار عن عام 2011.

وذكر ان مجموع الإيرادات بلغ مليون دينار كويتي مقابل 577 ألف دينار بزيادة قدرها 75 في المئة وقد حققت الشركة أرباحا من بيع استثمارات بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل بلغت 245.9 ألف دينار وكان نصيب محفظة الأسهم الخليجية 148.7 ألف دينار، أما محفظة الأسهم المحلية فحققت 97.1 ألف دينار كويتي فيما بلغت الارباح غير المحققة على الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل 138.5 ألف دينار كويتي.

الربح المجمع

وأشار إلى ان مجموع المصاريف العمومية المجمعة بلغ 613.9 ألف دينار كما بلغ صافي الربح المجمع للسنة 385.4 ألف دينار كويتي، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة قرر عدم توزيع أرباح رغبة منه في تدعيم المركز المالي للشركة.

ووافقت الجمعية العمومية العادية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، واعتماد البيانات المالية لشركة وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة، إلى جانب الموافقة على استقطاع 10 في المئة من صافي الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري للشركة.

back to top