السيسي يعبر عن اعتزازه بالجهود السعودية الداعمة لمصر

نشر في 02-09-2013 | 19:44
آخر تحديث 02-09-2013 | 19:44
No Image Caption
أعرب النائب الأول لرئيس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي هنا اليوم عن اعتزازه بالجهود الدبلوماسية السعودية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية وتقديره لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحرصه الدائم على دعم مصر سياسيا واقتصاديا لتخطي الأوضاع الاستثنائية الراهنة.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ).

وأكد السيسي على الروابط القوية بين البلدين اللذين يملكان قاسما كبيرا من التاريخ العريق والريادة العربية والاقليمية المشتركة.

من جانبه نقل الأمير سعود الفيصل تحيات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للسيسي وتقديره للجهود المبذولة لسرعة استعادة مصر لمكانتها الرائدة باعتبارها مركز الثقل والعمق الاستراتيجي للمنطقة العربية.

وأكد الفيصل ان العلاقات المصرية - السعودية مبنية على روابط راسخة من مشاعر الأخوة والتنسيق والتعاون والعمل العربي المشترك في كافة المجالات.

وقد تناول اللقاء مناقشة التطورات المتلاحقة على الساحتين المحلية والاقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة وحضره كل من رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان.

وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي أكد خلال لقائه وزير الخارجية السعودي في وقت سابق اليوم أن الدعم الذي وفرته المملكة العربية السعودية لمصر كان له أبلغ الأثر على المستوى الخارجي وذلك بالنظر إلى ثقل المملكة عربيا ودوليا.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي شارك أمس في اجتماعات الدورة العاديةال140 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب التي تدارست عددا من قضايا العمل العربي المشترك وفي مقدمتها تطورات الازمة السورية والقضية الفلسطينية.

back to top