هادي: لا حل لقضية الجنوب في الخارج

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
مباحثات سعودية ــ يمنية حول تعزيز التعاون العسكري بينهما
ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفض بشكل نهائي نقل اجتماعات فريق القضية الجنوبية في الحوار الوطني إلى خارج البلاد، وهو ما طالب به أعضاء الفريق في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأكد مصدر مسؤول في هيئة رئاسة مؤتمر الحوار أن رفض هادي نقل الاجتماعات إلى الخارج جاء لاعتبارات سياسية، مؤكداً أن الاتصالات مع القيادات الجنوبية في الخارج لاتزال مستمرة لإقناعها بالالتحاق بمؤتمر الحوار.

على صعيد آخر، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أمس، أن رئيس هيئة الأركان العامة السعودية حسين القبيل، بحث مع قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اليمني راشد الجند، الذي يزور المملكة حاليا، سبل التعاون بين البلدين خاصة في المجالات العسكرية.

يذكر أن وزير الخارجية اليمنية أبو بكر القربي يزور السعودية حاليا، والتقى أمس الأول نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، وبحث معه التطورات على الساحتين الخليجية واليمنية.

إلى ذلك، ضبطت قوات الأمن اليمنية فجر أمس، خلية لتنظيم القاعدة كانت تعد لعمليات تستهدف منشآت حيوية في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب، في حين قتل أحد أعضاء الخلية أثناء عملية المداهمة.

وأكد مسؤول أمني، أنه تم ضبط كميات من المتفجرات بحوزة الخلية منها قرابة عشرة أحزمة ناسفة، كما تم إلقاء القبض على "ثلاثة إرهابيين تم إيداعهم السجن".

وذكر المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن المعلومات الأولية تشير الى أن "الخلية كانت تعد لعمليات إرهابية واسعة منها استهداف شركة مصافي عدن وميناء عدن وأماكن أخرى".

(القاهرة ــــــــ يو بي آي، د ب أ)

back to top