افتتحت بلدية محافظة حولي صباح امس معرض تدوير النفايات الذي اقامته في مبنى البلدية بمنطقة الزهراء لترسيخ تلك الثقافة لدى طلبة المدارس ونقلها الى الأهالي وخدم المنازل.

Ad

وقال مدير عام بلدية الكويت احمد الصبيح في تصريح صحافي عقب افتتاح المعرض ان ما قامت به بلدية محافظة حولي من معرض يبين كيفية التعامل مع النفايات يعتبر باكورة اعمال المحافظة في عملية الارشاد لتدوير النفايات، وهو معرض تعريفي تعليمي يرجى منه الارشاد والتوعية في كيفية التعامل مع النفايات بأنواعها، فضلا عن كيفية التعامل مع النفايات الخطيرة.

وأضاف "وقد وضعنا خطا ساخنا بين بلدية المحافظة واهاليها وقاطنيها الى جانب التعاون مع الجمعيات التعاونية لبث الوعي في التعامل مع النفايات، مشيرا الى انه سيتم العمل على تعميم هذا المعرض على جميع مناطق المحافظة ليكون لكل منطقة معرض توعوي لخدمة جميع اهالي المنطقة من الناحية الارشادية".

وأشار الصبيح الى ان الهدف من انشاء هذا المعرض ان يتم عمل بيان آلية التخلص من النفايات لتكون بشكل مقنن بعيدا عن العشوائية لتوضع بأماكنها المخصصة حيث ان لهذه النفايات عائدا ماليا يمكن ان يتم الاستفادة منه، لافتا الى انه سيتم العمل على زحزحة المواقع المخصصة لتدوير النفايات للتغلب على بعض المعوقات التي شابتها، كما لفت الى طرح بعض الشركات مشاريع تصنيع الاكياس البلاستيكية للاستفادة من تلك المخلفات من خلال تدويرها وتوزيع منتجاتها على جميع مرافق الدولة المعنية.

وعبر عضو المجلس البلدي محمد الهدية عن شكره لإقامة مثل هذه الفعاليات لتعريف الجمهور بكيفية التخلص والاستفاده من تدوير النفايات، مشيرا الى احتياج جميع المحافظات لإقامة مثل هذه الفعاليات ولتستفيد الدوله ككل من هذا الأمر، مؤكدا ان المجلس البلدي عمل على تخصيص عدة مواقع لانشاء مصانع لتدوير النفايات ومواقع اخرى لردم النفايات لبلدية الكويت لتطرحها للقطاع الخاص.

من جانبه اوضح مدير فرع بلدية محافظة حولي فهد الفهد ان التعاون قائم بين البلدية والهيئات الحكومية الموجودة في المحافظة بشأن نشر ثقافة تدوير النفايات والاستفادة منها، مبينا ان المعرض الذي تم افتتاحه امس يعتبر الخطوة الاولى في طريق الارشاد والوعي في جانب النظافة.