«الأشغال»: استكمال الدائري الأول بـ 9 ملايين دينار

نشر في 19-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 19-07-2013 | 00:02
No Image Caption
تنفذ حلولاً لمشكلات المياه الجوفية المتسربة للمشروع

رصدت وزارة الأشغال العامة 9 ملايين دينار لتنفيذ بقية مشاريع الدائري الاول، لإتمام تنفيذ المشروع بكل محتوياته، من صرف صحي وشبكات طريق واعمال البنية التحتية وتنظيف الموقع.

وقالت مصادر مطلعة لـ»الجريدة» إن الوزارة أنهت الجزء الاكبر من المشروع وفتحت الطريق الذي كلفها أكثر من 111 مليون دينار، وتبقى جزء من المشاريع تعمل الوزارة على تنفيذه حاليا، مشيرة الى ان الوزارة رفعت المخططات المخصصة للمشروع وتمت الموافقة عليها من خلال الدورة المستندية، وقد انتهت من جميع الاعمال المؤهلة لتنفيذه.

وبينت المصادر ان الهدف من المشروع رفع كفاءة شبكة النقل البري من خلال زيادة اطوال شبكة الطرق، وتحقيق الانسيابية والسهولة في حركة المرور والتقليل من الازدحامات المرورية، مفيدة بأن مراحل التنفيذ تتضمن كلا من «إنشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور وخدمات اخرى للدائري الاول، توقيع العقد، تجهيز الموقع والبدء بالتنفيذ، محضر تسلم خالي من العوائق وتجهيز المكاتب، البدء بصب المناهيل والجاليات، تنظيف الموقع، حساب الشبكية وتسلمها من البلدية وتجهيز المخططات، حفر طريق الامطار والصحي، اعمال البنية التحتية، اتفاقية الاشراف على انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور الدائري الاول، الاشراف على اعمال العقد».

وفي السياق ذاته، قالت المصادر ان الوزارة تعمل حاليا على تفادي مشكلات المقاول السابق المنفذ لمشروع الدائري الاول، والتي خلفت وجود انسياب مائي بسبب المياه الجوفية الكبيرة المحيطة بالمشروع، مشيرة إلى ان الوزارة قادرة على حل هذا المشروع، وتمت عمليات السحب المائية من الموقع والعمل على وضع الجدران العازلة للمياه والوصول الى الحل الكامل في انهاء المشلكة.

وذكرت المصادر انه من الطبيعي وجود مثل هذه المياه في المناطق، ولكن من غير الطبيعي الابقاء عليها، الامر الذي تعمل الوزارة على انهائه والعمل بشكل جاد لحله.

back to top