«اليد» خسر أمام البرازيل ويواجه إسبانيا اليوم

نشر في 17-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:01
تلقى منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد الهزيمة الثانية على التوالي في منافسات كأس العالم للشباب لكرة اليد المقامة حالياً في البوسنة على يد نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 23-25، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للدور الأول، بعد انهى البرازيل الشوط الأول لمصلحته 13-10.

ورغم الهزيمة قدم شباب الأزرق أداء جيدا على مستوى الدفاع والهجوم وكانوا قريبين من اقتناص الفوز بعدما نجحوا في تقليص الفارق في الشوط الثاني من 6 أهداف إلى هدفين، لكن سوء الحظ وبعض الأخطاء خصوصاً في الدقائق الأخيرة من المباراة، وإيقاف النجم عبدالله الغربللي لمدة دقيقتين في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة منح البرازيل الفرصة لإنهاء المباراة لمصلحته.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها فازت السويد على مصر بنتيجة 34-21، وإسبانيا على تشيلي بنتيجة 38-21. بذلك تساوى منتخبا السويد والبرازيل في صدارة المجموعة الرابعة برصيد واحد 4 نقاط، واحتل منتخب إسبانيا المركز الثالث بـ3 نقاط، ومصر الرابع بنقطة واحدة، والكويت وتشيلي في المركزين الخامس والسادس بدون رصيد.

الكويت وإسبانيا

وسيخوض منتخبنا الوطني في الرابعة من عصر اليوم مباراته الثالثة في المونديال أمام منتخب إسبانيا ضمن الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للبطولة.

ويسعى الأزرق لتحقيق نتيجة ايجابية يحافظ بها على أمله الضعيف في الاستمرار في البطولة والصعود لدور الـ16، وذلك على حساب منتخب يدرك جيداً مدى صعوبة المباراة أمامه.

وسيحاول مدرب المنتخب نبيل طه تصحيح أخطاء المباراتين الماضيتين طمعاً في اقتناص الفوز أو حتى التعادل من المنتخب الإسباني القوي.

في المقابل، يطمح منتخب إسبانيا في تحقيق فوزه الثاني في البطولة على حساب الكويت لتأمين طريقة الى دور الـ16.

الأمل قائم

وما زال أمل منتخبنا في التأهل للدور الثاني قائماً من الناحية الحسابية، لكن عليه أولاً الفوز في مباراتين على أقل تقدير من أصل ثلاثة وهي لقاء اليوم ثم لقاء منتخب مصر وأخيراً تشيلي، وهذا الأمر من الناحية العملية يصعب تنفيذه، لأن المصريين لديهم نقطة واحدة من تعادلهم مع الاسباني في اللقاء الأول، وبذلك فهم الأقرب للتأهل ما لم تحدث مفاجآت في الجولات المقبلة تغير ملامح المنتخبات الأربعة.

back to top