استقرار سعر الدولار مقابل الدينار عند 283ر0 دينار

نشر في 22-09-2013 | 15:53
آخر تحديث 22-09-2013 | 15:53
No Image Caption
استقر سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 283ر0 دينار في وقت استقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار عند مستوى 383ر0 دينار مقارنة بأسعار يوم الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى 453ر0 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى مستوى 311ر0 دينار.

وتشهد أسعار صرف العملات الرئيسية استقرارا نسبيا ناجما عن حالة الترقب السائدة بين المستثمرين بانتظار البيانات الاقتصادية المتوقع صدورها عن الاقتصادات الرئيسية عالميا خصوصا في الولايات المتحدة الامريكية واوروبا.

وتتخلل الاسواق العالمية حالة ترقب لنتائج اللقاءات الثنائية بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي الامريكيين حيال ميزانية الحكومة الفيدرالية مع بدء العد التنازلي لاغلاقها بحلول نهاية شهر سبتمبر الجاري والوصول الى سقف الدين العام الامريكي مطلع أكتوبر المقبل.

في موازاة ذلك ينظر الكونغرس الامريكي غدا في مشروع قانون الانفاق الامريكي بغية الانتهاء منه قبيل 26 سبتمبر الجاري في حين تنتظر القارة الاوروبية ما ستسفر عنه نتائج الانتخابات في ألمانيا (أكبر اقتصاد في منطقة اليورو) بما لها من تأثير مباشر على اليورو عموما.

back to top