الكويت والريان للتأهل إلى قبل نهائي «خليجي اليد»

نشر في 21-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت لقاء هاما ومصيريا في السابعة من مساء اليوم أمام نظيره الريان القطري (حامل اللقب)، في ختام مباريات الدور الأول للبطولة الخليجية للأندية الأبطال لكرة اليد التي تستضيفها البحرين حتى 26 الجاري، وتسبقه في الخامسة مساء مباراة أخرى هامة بين الأهلي الإماراتي والشباب البحريني.

وكان فريق الكويت فاز على الشباب البحريني بنتيجة 36-27 أمس الاول، في الجولة الثانية من البطولة، بينما تلقى الريان الخسارة الأولى على يد الأهلي الإماراتي بنتيجة 30-27، ليرفع الكويت والأهلي الإماراتي على الترتيب رصيدهما الى ثلاث نقاط في المركزين الاول والثاني، بينما تراجع الريان إلى المركز الثالث بنقطتين، وظل الشباب أخيرا دون رصيد.

الكويت بفرصتين للتأهل

وسيدخل فريق الكويت اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل، لضمان التأهل للدور قبل النهائي في البطولة، إذ سيرفع رصيده في حالة الفوز الى 5 نقاط، ما قد يعطيه صدارة مجموعته بفارق الأهداف، حسب نتيجة مباراة الأهلي والشباب، في حالة فوز الأول المرجح على الفريق البحريني (متذيل الترتيب)، أما التعادل فسيضيف له نقطة واحدة ليحتل المركز الثاني، في حين سيودع البطولة في حالة الخسارة ويلعب على تحديد المراكز.

ويدرك الابيض جيدا أن خصمه سيقاتل بشراسة من أجل الدفاع عن لقبه وهيبته وعدم الخروج من الدور الاول للمسابقة، لذلك سيلقي مدربه الجزائري سعيد حجازي بكل قوته في اللقاء، مستغلا معرفته الجيدة بالريان ولاعبيه، محاولا الحد من خطورتهم ليكون الفوز حليفه.

وسيعتمد حجازي على نفس التوليفة، محمد وخالد وعبدالله الغربللي والنجم علي مراد وصانع الألعاب عبدالله الخميس والحارس المصري كريم هنداوي، لكن الفريق ربما يفقد جهود مشاري صيوان بداعي الاصابة.

في المقابل، يطمح الريان في تعويض سقوطه أمام الاهلي البحريني، وحسم تأهله على حساب الكويت، مستغلا خبرة وطموح لاعبيه من أجل تحقيق الفوز الذي يمنحه فقط جواز المرور لقبل النهائي.

يذكر ان فريقي الاهلي البحريني المضيف والسد القطري، اللذين التقيا أمس في ساعة متأخرة، ضمنا تأهلهما لنصف النهائي عن المجموعة الأولى.

back to top