«التربية»: نسعى إلى تحقيق التميز الإداري

نشر في 06-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2013 | 00:01
أكد وكيل وزارة التربية للشؤون الادارية دعيج الدعيج أهمية تحقيق سياسة الجودة والتميز الاداري والمؤسسي في العمل، مشيرا إلى أن وزارة التربية حريصة على تطوير قدرات ومهارات العاملين فيها من اداريين ومعلمين على حد سواء.

وقال الدعيج خلال حضوره ورشة عمل تحت عنوان "نظرية الموديل سي" التي حاضر فيها اختصاصي التنمية البشرية بديوان الخدمة المدنية الدكتور فهد المكراد، أن العمل جار لتحقيق الاهداف العامة للقطاع وتنفيذ سياسة الجودة والتطوير المستمر للاداء مع الالتزام بتطبيق القوانين والقرارات واللوائح المنظمة للعمل، معربا عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل العاملين في القطاع وحرصهم على التطور واكتساب الخبرات المختلفة في العمل الاداري.

من جانبه، قال المحاضر المكراد ان تطوير القدرات واكتساب الخبرات الجديدة ضرورة تحتمها تطورات العصر في ظل الطفرة التكنولوجية والمعلومات الحاصلة في العالم.

وأشاد المكراد بالإيجابية التي لاحظها بين العاملين بالقطاع الاداري والتي تنم عن مواكبة التطورات العلمية في مجالات الإدارة والتنمية البشرية، واختصار الكثير من الإجراءات الروتينية عن طريق تقديم الإرشاد الوظيفي والاستشارات للمساعدة في فهم خريطة الطريق.

ثورة المعلومات

من جانب آخر، قالت الموجهة الفنية الأولى للحاسوب بمنطقة العاصمة التعليمية سلوى البعيجان ان الخدمات الإلكترونية أصبحت مطلبا ضروريا وملحا ليس فقط لمجرد مواكبة العصر والتوافق مع التطورات المتلاحقة بل لخدمة العملية التعليمية والعملية الإدارية لاسيما في ظل ثورة تقنية المعلومات والتغيرات التي تطرأ في كل لحظة.

وقالت البعيجان خلال حضورها ملتقى التواصل الأول لمنطقة العاصمة التعليمية في مدرسة سعد بن عبادة الابتدائية بنين أمس، "اننا نضع اليوم بين أيديكم موقعا طموحا وناتجا عن عمل دءوب لكوكبة من موجهينا ومعلمينا خلال السنوات الثلاث الماضية بوابتنا الإلكترونية التعليمية وبكل فخر واعتزاز نقدم مشروعا طموحا وهو بوابة تعليمية الكترونية تتيح التواصل بين أطراف العملية التعليمية"، موضحة أن الموقع يتيح واجهة سهلة للمستخدمين بحسابات خاصة وصلاحيات مختلفة.

وفي نهاية كلمتها توجهت بالشكر لكل من ساهم في اعداد هذا المشروع من موجهي ومعلمي الحاسوب في منطقة العاصمة التعليمية؛ كما شكرت ادارة منطقة العاصمة التعليمية لدعمها المستمر الذي كان له الأثر الكبير في انجازه.

back to top