«خطيب الأزهر»: نجهِّز لتشكيل «جيش القدس»

نشر في 02-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2013 | 00:01
أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في وزارة الأوقاف المصرية صلاح سلطان أمس، من على منبر مسجد الأزهر الشريف عن تجهيزات وترتيبات لتشكيل ما سماه بـ"جيش القدس" لمحاربة الصهاينة.

وقال سلطان، في خطبة صلاة الجمعة، إنه شهد منذ يومين تدشين المخيم الثالث في العريش، ليكون نواة لـ"جيش القدس" ليقاوم الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف: "الإسلام قادم رغم الظلم والمحاصرة بأوامر الأميركان والصهاينة ودسائس المنتفعين من أعداء الوطن".

وهاجم سلطان إسرائيل،  قائلا: "أقول لبني صهيون من فوق منبر الأزهر، سنقاتلكم وسندفنكم في تراب القدس، وسنغسل الأرض بماء النيل والفرات من دمائكم النجسة".

وأكد أنه لن يتم السكوت على الإسفاف الذي يقوم به الصهاينة في تهويد القدس، لافتا إلى أن الشعب المصري متفق على ضرورة تحرير القدس، مضيفا: "اننا قادمون لنشر الإسلام وأخلاق العروبة، وسوف نأتي لتحرير القدس قريبا".

في المقابل، أكدت مصادر في مكتب شيخ الأزهر أحمد الطيب لـ"الجريدة" عدم علمها بخطبة سلطان ولم تُبلغ من قبل وزارة الأوقاف، المعنية بتحديد خطباء المساجد، بحضوره لإلقاء خطبة الجمعة في الأزهر، وشددت المصادر أن لا علاقة لها بما جاء في خطبة الشيخ سلطان وأنه يسأل وحده عن ما جاء فيها.

back to top