الصبيح لـ "الجريدة": على مرشحي "البلدي" إزالة مقارهم وإعلاناتهم فورا

نشر في 29-06-2013 | 12:50
آخر تحديث 29-06-2013 | 12:50
No Image Caption
حذر مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح جميع مرشحي المجلس البلدي بعد صدور قرار بسحب مرسوم الانتخابات من إزاله لوحاتهم الاعلانية والمقار الانتخابية فورا من غير أي تمديد بالوقت.

وقال الصبيح في تصريح خاص لـ "الجريدة" انه فور صدور قرار سحب مرسوم انتخابات المجلس البدي 2013 وجب على كافة المرشحين ان يزيلوا إعلاناتهم الموجودة في الشوارع وان يزيلوا مقارهم الانتخابية وإلا ستقوم فرق بلدية الكويت بإزالتها وتغريم المرشح مبلغ الازالة فورا ومن غير أي سابق إنذار ، متمنيا من الجميع حسن التعامل مع رجال البلدية الذين يطبقون القانون فقط لاغير.

من جهة اخرى قال الصبيح لـ "الجريدة" ان بلدية الكويت شكلت فرقا خاصة لمتابعه إعلانات ومقار مرشحي مجلس الأمة، مشيرا إلى ان البلدية قامت بإزالة مجموعه من الاعلانات التي وضعت على الأراضي الفضاء وكتب فيها "المقر محجوز"، مشيرا إلى ان هذه هي أراضي دوله ولا يجوز لأي احد ان يحجز المقر، فمن حق أي مرشح أو من يمثله ان يأتي إلى البلدية المختصة بالمقار وان يحجز تلك الأرض ويذهب ويزيل تلك الإعلانات ويقوم بوضع مقره وفق القانون.

وبين الصبيح ان دوريات تابعه للبلدية ستقوم برصد أي مخالفه من أي مرشح سواء بوضع إعلانات غير مرخصة أو إعلانات تبعد عن المقر الانتخابي بمسافة غير قانونية أو تلك التي يتم وضعها على المنازل بحجه الدعاية ، فكل تلك الأمور تعتبر مظاهر مخالفه للقانون .

وأشار الصبيح إلى ان باستطاعة البلدية ان تغرم صاحب أي منزل يقوم بوضع إعلانات لمرشحين من غير ترخيص وتبلغ قيمه تلك الغرامات بالمئات وفق ما أشار اليها المشرع، مطالبا الجميع التعامل مع البلدية حتى يتم فرض القانون على الجميع.

back to top