الحمود يحظر التسكين أو التكليف بالوظائف الإشرافية دون موافقته

نشر في 03-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2013 | 00:01
للقياديين في «الإعلام» و«المجلس الوطني» و«كونا»
أصدر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود قرارا يتضمن قواعد وضوابط إجرائية وتنظيمية للعمل في وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووكالة الأنباء الكويتية، وذلك لمصلحة العمل كما جاء في نص القرار.

ونص قرار الوزير الحمود على عدم حلول أي شاغل لوظيفة قيادية مكان قيادي آخر سواء عند خلو الوظيفة لأي سبب كان ولحين التعيين فيها بمرسوم أو قيامه بإجازة دورية أو مهمة رسمية أو غيره بصفة مؤقتة إلا بقرار وزاري.

ومنع القرار أيضا إصدار قرارات بمنح الإجازات بأنواعها لشاغلي الوظائف القيادية والإشرافية بمستوى مدير إدارة إلا بموافقة مسبقة من الوزير، كما نص القرار على ضرورة الالتزام بعدم القيام بأي مهمة رسمية خارج البلاد لأي وظيفة قيادية إلا بعد عرضها وموافقة الوزير عليها.

وأوضحت المصادر أن الهدف من القرار ضبط عملية التسكين في الوظائف الإشرافية الشاغرة، وضمان اختيار الشخص المناسب في هذه الوظائف بعيدا عن أي تدخلات ومحسوبيات، بالإضافة إلى ضمان وجود بعض القياديين في مواقعهم خلال هذه الفترة التي أعلنت فيها وزارة الإعلام جاهزيتها من خلال خطة الطوارئ للتعامل مع عزم الولايات المتحدة الأميركية على توجيه ضربة للنظام السوري، وهو أمر يتطلب من الأجهزة الإعلامية التعامل مع هذا الحدث بشكل احترافي.   

back to top