أعلنت مؤسسة البترول الكويتية تدشين مشروع اعادة التدوير بصورة واسعة في مجمع القطاع النفطي في احتفالية خاصة تقام الخميس المقبل.

Ad

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان الكويت بحاجة ماسة لتطبيق مشروع اعادة التدوير بصورة جادة مبينة أن عملية إعادة التدوير تتطلب مشاركة كاملة من جميع أفراد المجتمع ومؤسسات الدولة.

وأوضحت ان الاحتفالية ستتضمن اقامة معرض لإعادة التدوير بمشاركة الشركات الرائدة في تقديم هذه الخدمة في الكويت لتعريف الموظفين بالسبل التي يستطيعون من خلالها المشاركة بصورة فعالة في مساعي الحفاظ على البيئة.

ولفتت الى انها تسعى جاهدة لاتخاذ خطوات كبرى نحو توعية موظفي القطاع النفطي الكويتي بمفهوم إعادة التدوير وتشجيعهم على الممارسة اليومية لهذه العملية سواء في المكتب أو في حياتهم الشخصية مؤكدة أن عملية اعادة التدوير تعتبر احدى الطرق لإنقاذ البيئة من سموم الملوثات اليومية.

وقالت ان القائمين على المشروع في دائرة الخدمات في قطاع العلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام قاموا الاسبوع الماضي بتوزيع حاويات خاصة بإعادة التدوير على جميع مكاتب المؤسسة والمرافق العامة في المبنى الرئيسي مشيرة الى ان دائرة الخدمات ستدشن حملة اعلامية مكثفة لغرس الاحساس بالمسؤولية الشخصية لدى الموظفين وتشجيعهم على الممارسة اليومية لهذه العملية.

وبينت ان مشروع اعادة التدوير في المؤسسة سيشمل اعادة تدوير جميع المخلفات المكتبية اضافة الى أحبار الطابعات والأدوية المنتهية الصلاحية والأجهزة الكهربائية القديمة والبطاريات المستهلكة والمصابيح الكهربائية التي تحتوي على مواد سامة وخطرة تؤثر سلبا على البيئة اذا لم يتم التعامل معها بالصورة الصحيحة.

يذكر ان الاحتفالية التي ستقام الخميس المقبل يرعاها ويحضرها الرئيس التنفيذي فاروق الزنكي بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ببادرة من قطاع العلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام.