«السيف»... خدمات فندقية ورعاية متكاملة في المجالات الطبية

نشر في 12-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2013 | 00:01
يمتلك أحدث أجهزة الولادة وأفضل أطباء التخصيب وأطفال الأنابيب
يعد مستشفى السيف أحد المراكز الصحية الأكثر تطوراً في الكويت، ففيه يتم الدمج بين أحدث المعدات والأجهزة والطاقم الطبي، بالإضافة إلى القدرة على ربط معدات التشخيص وأجهزة مراقبة المريض رقمياً.

عقد مستشفى السيف الأسبوع الماضي مؤتمراً صحافياً بحضور المدير التنفيذي للمستشفى د. يوسف أبوظهر، والمدير الطبي د. محمود دشتي أظهرا خلاله أهم معالم ومميزات قسم طب النساء والتوليد في المستشفى.

وقالت رئيسة قسم واستشارية طب الإخصاب وأطفال الأنابيب في المستشفى د. رائدة السعدون «إن قسم طب النساء والتوليد في المستشفى يقدم رعاية متكاملة لصحة المرأة في جميع مراحل الحياة، بداية من البلوغ، مروراً بمرحلة الزواج والإنجاب، وصولاً إلى سن البلوغ والطمث وما بعدهما».

وأضافت «يضم فريقنا الطبي نخبة متميزة من الاستشاريين والاستشاريات، تم اختيارهم بعناية من أرقى الجامعات، وهم استشارية التوليد وأمراض النساء د. منى القناعي، واستشاري التوليد وأمراض النساء وجراحات المناظير النسائية د. صبري سيد، واختصاصيتا التوليد وأمراض النساء د. راجني جوبتا، ود. تيسفيتانا».

ولادة بدون ألم

ولفتت السعدون إلى أن هناك نخبة تساعد هذا الفريق سالف الذكر، من أطباء تخدير للولادة من دون ألم، وإجراء العمليات الجراحية النسائية إضافة إلى أطباء الأطفال الخدج، موضحة أنه لتوفير الخصوصية والراحة التامة للمرأة أثناء الولادة، تم تجهيز المستشفى بجميع الخدمات المتعلقة بالولادة في طابق واحد هو الطابق الخامس بالمستشفى، لافتة إلى أن هناك 7 غرف للولادة مطلة على الخليج في منظر طبيعي رائع، ومزودة بالكمام لتحفيف ألم المخاض، فضلاً عن مركز مراقبة لنبض الجنين، وانقباضات الرحم، إضافة إلى غرفتي عمليات للولادة القيصرية، وغرف الإفاقة، ووحدة العناية الفائقة للأطفال الخدج.

الأطفال الخدج

من جانبها، قالت رئيسة قسم الأطفال الخدج في المستشفى د. ماريا «إن قسم الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى ينقسم إلى الحضانة، وغرفة العناية الفائقة، حيث يحتوي المستشفى على غرفتين لحضانة الأطفال الأصحاء بعد الولادة، تضم كل واحدة 13 سريرا، وحاضنتين وجهاز إنعاش».

وأضافت «في ما يخص غرفة العناية المركزة فتتسع 8 حاضنات، إضافة إلى غرفة خاصة بالعزل تسع حاضنتين، يتبع كل واحدة جهاز تنفس اصطناعي، وجهاز مراقبة العلامات الحيوية، وجهاز للمعالجة الضوئية، موضحة أن وحدة العناية المركزة في المستشفى تصنف عالمياً ضمن الفئة (بي 3) حيث توفر جميع الأنواع المختلفة من الدعم التنفسي، وأجهزة التهوية الآلية، إضافة إلى جهاز المعالجة الاستنشاقية بغاز النتريك أوكسيد، ويعد المستشفى أول من قام بتطبيقه في القطاع الخاص على الأطفال حديثي الولادة، مشيرة إلى أن المستشفى يقوم بتوفير التغذية الوريدية الخلالية وهي طريقة خاصة لتزويد المواد الغذائية والفيتامينات للمواليد الخدج في الحالات الحرجة، كما تقدم المعالجة الضوئية المراقبة للمرضى المصابين بفرط البيلروبين (الصفار).

مراقبة الدماغ

وذكرت ماريا أن المستشفى يوفر جهاز مراقبة الدماغ، الذي تنفرد به بين جميع مستشفيات القطاع الخاص، إضافة إلى توافر خدمات الأشعة على مدار 24 ساعة، فضلاً عن أن المستشفى يستطيع معالجة الأطفال حديثي الولادة مهما كان العمر الحملي بمن فيهم الأطفال شديدو الخداجة، موضحة أن المستشفى يتميز بتواجد طبيب خدج وحديثي الولادة في جميع حالات الولادة.

وأضافت «يسعى القسم إلى دعم الرضاعة الطبيعية التي يندر تواجدها بين الأمهات في دولة الكويت بالرغم من أهميتها، ويعتمد علاجنا للمرضى على قواعد الطب والأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ونقوم بتشجيع الصلة الحميمة بين الآباء والطفل حديث الولادة وتسمح بزيارة الأجداد على مدار الساعة».

من جانبه، قال مدير قسم الاستقبال وعلاقات المرضى د. أحمد بهجي «إن المستشفى يوفر برنامج الأقساط المريحة لجميع خدماته الطبية بما فيها الولادة بدون أرباح وبدون تكاليف إضافية وفقا للضوابط والشروط المعمول بها، بالتعاون مع بنك بوبيان والشركة الوطنية للإجازة والتمويل».

أجنحة المرضى في المستشفى

يضم مستشفى السيف أربعة أجنحة تجسد الفخامة وتبرز الجمال في جو مليء بالهدوء والدفء والراحة وهم اجنحة الريان حيث تلتقي الرعاية الصحية بفخامة العيش، واجنحة الدلال المكان الذي تتعزز فيه روابط العائلة بينما يسهم الطب في الشفاء، وأجنحة النور حيث التماثل إلى الشفاء في جو من الفخامة، إلى جانب الاجنحة يضم المستشفى قاعة استقبال النور لتنظيم حفل استقبال أنيق ومتميز في قاعة بمساحة 120 مترا مربعا لتتسع لأكثر من 50 شخصا، ومجهزة بأحدث وأفخم المفروشات والتي تتميز بمنطقة مخصصة للبوفيه وعدة باقات من أشهى المأكولات لاختيارك لتكتمل الفخامة والسعادة بأبهى صورها.

back to top