«الكهرباء»: نعتمد ارتفاع المخزون المائي لمواجهة الطوارئ

نشر في 26-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2012 | 00:01
بوشهري: الصيانة تجري على جميع مولدات ومحطات الضخ
كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري عن سياسة الوزارة التي تسير في طريق المحافظة على مستوى عال من المخزون الاستراتيجي لمواجهة اي طارئ يواجه البلاد، مشيرا الى ان قطاع تشغيل وصيانة المياه يولي عملية الصيانة اهتماما خصوصا مع قرب فصل الصيف.

وقال بوشهري في تصريح للصحافيين امس ان الوزارة تقوم بعمل الصيانات الموسمية والجذرية وذلك تماشياً مع سياسة الوزارة بالعمل على تأمين توافر المياه المطلوبة بصورة دائمة على مدار السنة، وبالأخص في فترة الصيف حيث تعتبر فترة الصيف هي فترة الذروة في الإستهلاك.

وبين بوشهري ان القراءات تشير الى ان معدل الإنتاج الفعلي خلال شهر ديسمبر 2012 وصل إلى 340 مليون غالون إمبراطوري في اليوم، ومعدل الاستهلاك 330 مليون غالون إمبراطوري، والمخزون الاستراتيجي وصل إلى 3000 مليون غالون إمبراطوري.

وأكد ان العمل جارٍ على الانتهاء من أعمال الصيانة الجذرية والداخلية لخزانات المياه الأرضية في المطلاع وصبحان وأبراج المياه في مناطق متفرقة، وإجراء الصيانة الجذرية على مضخات المياه في جميع محطات الضخ، وذلك لتلافي أعطالها خلال فترة الصيف (في ذروة الاستهلاك)، كما يجري العمل على الانتهاء من جميع التعديلات على خطوط المياه الرئيسية للمياه المقطرة بين محطات القوى وتقطير المياه بالصبية ومجمع وتوزيع المياه بالصبية، وكذلك بين محطات القوى وإنتاج المياه في الدوحة الشرقية والدوحة الغربية وبين مجمع توزيع المياه بالدوحة.

في مجال آخر، تعرضت محافظة مبارك الكبير مساء امس الاول لانقطاع مائي في عدد من مناطقها، وباءت جميع محاولات الاتصال برقم الطوارئ التابع لوزارة الكهرباء والماء بالفشل، واستمر الانقطاع المائي حتى صباح امس.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان الانقطاع كان بسبب صيانة بعض شبكات التوزيع الامر الذي ادى الى انقطاع المياه عن المنطقة بالكامل، مشيرة الى ان الوزارة اعادت المياه الى المنطقة مرة اخرى بعد الانتهاء من تلك الاعمال، مفيدا بأن سبب اعمال الصيانة كان لضعف توصيل الماء الى تلك المنطقة، مما دعا الوزارة الى ضرورة تطوير الشبكة وتوصيل المياه بكثافة الى المنطقة.

back to top