إصابة ضابط وعسكري من قوات المغاوير إثر اصطدام زورق عراقي بزورقهما

نشر في 08-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2013 | 00:01
الحادث وقع في المياه الإقليمية الكويتية
أصيب ضابط يحمل رتبة نقيب وعسكري برتبة وكيل عريف من قوة المغاوير بالجيش اثر انقلاب زورق عسكري كانا يستقلانه نتيجة اصطدام زورق صيد عراقي به بالقرب من المياه الاقليمية الكويتية في منطقة خور عبدالله.

وقال مصدر عسكري مطلع لـ «الجريدة» ان دورية عسكرية تابعة لقوة المغاوير المرابطة على الحدود البحرية الشمالية اشتبهت في هدف بحري يقترب من المياه الاقليمية الكويتية وعند اعتراضه واستيقافه من قبل زورق المغاوير تبين انه زورق عراقي وعلى متنه مجموعة من الصيادين العراقيين.

وأضاف المصدر ان ضابط الزورق العسكري الكويتي طلب من الزورق العراقي الابتعاد عن المياه الاقليمية بعد ان تأكد ان من على متن الزورق العراقي صيادون وليس لهم اي اهداف اجرامية لافتا الى انه اثناء استدارة الزورق العراقي اصطدم بمظلة الزورق الكويتي ما ادى الى انقلابه واصابة الضابط والعسكري اللذين على متنه.

واشار المصدر الى ان العسكري والضابط نقلا الى المستشفى العسكري وان اصابتهما طفيفة ولا تدعو الى القلق، مشيرا الى ان رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح اطمأن الى حالة المصابين وطالب القيادات العسكرية بمتابعة حالتهما وتوفير كامل العناية لهما.

وذكر المصدر ان وزارة الدفاع اعدت تقريرا مفصلا بالحادث ورفعه الى وزارة الخارجية لاتخاذ الاجراءات المناسبة وابلاغ الجانب العراقي بالحادث الذي وقع في المياه الاقليمية الكويتية.

back to top