الإحالة تضمنت تصوير فيديو خارج المنازل... ولم تتضمن أوراق تصويت ولا صناديق

Ad

•  تنازل ثمانية مرشحين يهبط بالإجمالي إلى 404

في وقت تنازل ثمانية مرشحين عن خوض انتخابات "أمة 2013"، المقررة في 27 الجاري، ليهبط الإجمالي إلى 404، علمت "الجريدة" من مصدر أمني أن وزارة الداخلية أحالت إلى النيابة العامة صباح أمس "التحريات الخاصة بالفرعيات التي نظمت خلال الأيام الماضية بلا أدلة"، مبيناً أن "محاضر الإحالة تتضمن تصوير فيديو خارج المنازل فقط، ولم تتضمن أوراق تصويت أو صناديق اقتراع استخدمت في التصويت".

وقال المصدر إن "الإدارة العامة للمباحث الجنائية أحالت محاضر التحريات الخاصة بفرعية قبيلة شمر في الدائرتين الرابعة والخامسة، وفرعية قبيلة العوازم في الدائرة الرابعة إلى النيابة"، مشيراً إلى أن الادارة ستحيل إلى النيابة أيضاً فرعية قبيلة الهواجر في الدائرة الخامسة صباح اليوم.

وأضاف أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود أعطى الأجهزة الأمنية كل الصلاحيات لضبط وإحالة أي ظواهر مخالفة لقوانين العملية الانتخابية إلى النيابة العامة، من فرعيات أو شراء أصوات أو حجز شهادات الجنسية.

ولفت المصدر إلى أن المباحث الجنائية تعمل حالياً، من خلال فرق، على ضبط عمليات شراء الأصوات والفرعيات، مشدداً على أن المراقبة والرصد سيستمران حتى إغلاق صناديق الاقتراع.