قرار المعد الواحد يهدد استمرار البرامج الإذاعية في دورة أبريل

نشر في 03-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2013 | 00:01
مناشدة للوزير الحمود بإعادة النظر في الأمر قبل التطبيق

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام أن المحطات الإذاعية ستواجه مشكلة في البرامج الإذاعية في دورة ابريل المقبلة بسبب قرار المعد الواحد للبرامج المسجلة.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن اللائحة المالية التي قدمت من قبل الإذاعة حددت العدد الأدنى لفريق الإعداد باثنين لكنها فوجئت بعد ذلك بصدور قرار باعتماد معد واحد فقط للبرامج الإذاعية.

واكدت أن هذا القرار سيدفع الإذاعة إلى الاستغناء عن مالا يقل عن نصف المعدين مما سيخلق مشاكل عديدة منها الاختيار بين من سيتم تكليفه بالبرنامج، كما سيتجه المعدون للبرامج القصيرة التي لا تتعدى الـ15 دقيقة لأنه سيتعذر على المعد إعداد مادة تزيد على 15 دقيقة بمفرده خصوصا إذا كان البرنامج يوميا، مما سيؤدي الى تعطيل أربع فئات من البرامج الإذاعية. وتساءلت المصادر عن كيفية استمرار بث البرامج في حال تعرض المعد لأي ظرف خارج عن إرادته، مؤكدة أن وجود معدين في بعض البرامج الإذاعية أمر لا مناص منه،  ومع تطبيق هذا القرار لن يستفيد أي معد من المميزات المالية التي تضمنتها اللائحة المالية الجديدة التي حددت السقف بـ1200 دينار.

ودعت المصادر وزير الإعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود الى مراجعة هذا القرار قبل تطبيقه خصوصا وان 90 في المئة من برامج الإذاعة تسجيلية وبالتالي لن تتمكن الإذاعة من بث برامجها التي اعتاد عليها المستمع في دورة ابريل المقبل، لافتة إلى أن الإذاعة وضعت في اللائحة الجديدة الشروط والضوابط المناسبة لضمان عدم التلاعب في البرامج كما وضعت الحوافز للمتميزين في العمل لتشجيعهم.

back to top