أكد رئيس قسم شؤون الطلبة في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) مسفر العمر أن "الطلبة هم الثروة الحقيقية، وهم الاستثمار الذي يعود بالفائدة، فتنمية مهاراتهم واكتسابهم الخبرات المطلوبة لسوق العمل، إضافة إلى الاحتكاك المبكر لمعرفة احتياجات السوق، من المهارات التي يجب ان يكتسبها الطلبة قبل تخرجهم وكذلك بناء علاقة التواصل المستدامة بين الجامعة والخريج".

Ad

جاء ذلك في اختتام الجامعة فعاليات المعرض الوظيفي الأول، الذي اقيم برعاية وحضور مدير الجامعة د. نايف المطيري، ومشاركة 14 شركة من القطاع الخاص، مدة يومين متتاليين من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء، بتنظيم أقسام العلاقات العامة والإعلام وشؤون الطلبة والتسويق والقبول والتسجيل، والذي يستهدف الطلبة حديثي التخرج للفصل الدراسي الاول، والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012-2013.

ولفت العمر إلى أن "معرض الفرص الوظيفية انطلاق لاستمرارية هذه المعارض الوظيفية والمهنية، إضافة إلى كل ما يدعم ويعزز علاقة الجامعة بخريجيها، إدراكا من الجامعة بالتحديات التي قد تواجهها مستقبلا مع التزامها بشروط الاعتماد الأكاديمي التي وضعها مجلس الجامعات الخاصة على الصعيد المحلي وهيئة الاعتماد البريطاني على الصعيد العالمي، نظرا لارتباطنا بالجامعة البريطانية المفتوحة".

وأضاف ان "الجامعة تحرص على تطوير المعرفة، واكتساب الخبرات المهنية التي يتطلبها سوق العمل، وفقا لمعايير الجودة العالمية لاعداد قوى بشرية تتطلبها تنميتنا المستدامة وبناء مجتمعنا".