«مفاجآت» عيد الفطر الفنية... «ديو» وكليبات تحرّك الركود

نشر في 14-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2013 | 00:01
No Image Caption
حلّ عيد الفطر السعيد حاملاً معه مجموعة من الأعمال الجديدة، بعد ركود طويل على الساحة الفنية، بعضها رأى النور وبعضها الآخر تجري الاستعدادات له على قدم وساق ليرى النور قريباً... تتنوّع الأعمال بين الغناء والدراما والسينما.
كشفت الفنانة هيفا وهبي، في مقابلة تلفزيونية أجريت معها أخيراً، أنها تدرس مشروع مسلسل لبناني من المتوقع أن تشارك فيه، رافضة الافصاح عن كاتبته، وواصفة نفسها بأنها ممثلة خفيفة الظل، كذلك تحدثت في الحلقة نفسها عن تسجيل ديو مع الفنان رامي عياش في استوديو داني حلو، وهو ذات طابع رومنسي، من كلمات نادين الأسعد وألحان ميشال فاضل وتوزيعه، ومن المتوقع أن يصدر قريباً. كانت معلومات صحافية تحدثت عن أن الأغنية ستعرض قريباً على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال بعد تصويرها بسرية تامّة. كذلك أبدت وهبي عدم رضاها على تأجيل مسلسل «مولد وصاحبة غايب»، لا سيما أنها كانت موعودة بعرضه في رمضان، إلا أن المنتج محمد فوزي قرر تأجيله بسبب «خطة إنتاجية تعود إليه»، مع العلم أنه كان جاهزاً للعرض.

أغانٍ وأفلام

تطرح الفنانة أنغام، في الفترة المقبلة، أغنيتها الخليجية «مقهورة» التي اختارتها من بين أغنيات عدة عرضت عليها، وهي بذلك تعود إلى اللون الخليجي بعد انقطاع ثلاث سنوات. الأغنية من كلمات الشاعر مصعب العنزي في أول تعاون بينهما، ألحان الأنين، توزيع ربيع الصيداوي، تم تسجيلها في استوديوهات فايز السعيد. تقول كلماتها: «مقهورة أنا من جوه عالحب أنا ما أقوى ذابحني... مجنني، بالحب يا ناس أهواه، اتعالى عليه وأنا أبيه، ودي بحبه وكيف أجيه»... كذلك تستعدّ لتسجيل أغنية باللهجة اللبنانية من كلمات كاترين معوّض على أن تصورها مع أنجي جمّال.

بدورها تحضّر الفنانة نورهان ديو مع الفنانة العالمية Share Watson من كلمات الفنانة كارينا عيد وألحانها وتوزيعها، بالإضافة إلى أغنية خاصة بها ستصدر ضمن ألبوم Budhabar أعدّها لها المنتج والمؤلف الموسيقي الإيراني Promid.

بعد عرض مسلسلها الأخير «لعبة الموت» خلال شهر رمضان، وقّعت النجمة سيرين عبد النور عقداً مع المنتج صادق الصباح لإنتاج فيلم سينمائي عربي ضخم، من المتوقع أن يبدأ تنفيذه قريباً. كذلك تجري مفاوضات بين سيرين والمنتج مروان حداد لتنفيذ الفيلم السينمائي الذي يفترض أن يجمعها مع مكسيم خليل، على أن يتمّ التصوير بين لبنان ودول عربية.

يستعدّ النجم كارلوس عازار لطرح أغنية لبنانية جديدة ويحضّر لمجموعة أغنيات سيطرحها بالتتابع. كان عازار وقّع عقداً بين شركته «سيدر ستارز» وشركة «8ème art entertainment» التي استلمت الإدارة الفنية للجزء المتعلّق بالغناء. يذكر أنّ الشركة نظّمت حفلة ضخمة في منتجع «شاتو رويس» في منطقة شننعير على الطريق بين بيروت وطرابلس.

وكليبات

 

أطلقت شركة «روتانا» كليب «تعبت منك» للنجمة إليسا من ألبومها الأخير «أسعد واحدة». تم التصوير بإدارة المخرج سليم الترك، وأدّت إليسا دوراً تمثيلياً للمرة الأولى، فأتى الكليب مميزاً ولافتاً على الأصعدة كافة.

بدورها طرحت الفنانة لطيفة كليبها الجديد «أسمر» كمعايدة منها لجمهورها بمناسبة عيد الفطر. الأغنية من كلمات الشاعر القطري خالد البوعينين، ألحان حسن حامد، توزيع علي أباظة، تم التصوير في الدوحة قبل شهرين.

كذلك طرحت الفنانة ديانا كرزون كليبها الجديد «خلص ولو» باللهجة اللبنانية، في أول أيام العيد، استغرق التصوير يومين في بيروت بإدارة زياد خوري، ويعرض حصرياً على قنوات «ميلودي»، وبعدها سيعرض على القنوات الفضائية. الأغنية من كلمات منير بو عساف وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو. أصدرت كرزون أيضاً أغنية منفردة باللهجة الخليجية بعنوان «حاول إنك تنساني» في أول تعاون لها مع الفنان يوسف العماني.

back to top