حرص مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم على فرض سياج من السرية والكتمان على تدريبات الفريق في بيروت، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني الثلاثاء المقبل، رافضا حضور الإعلاميين اللبنانيين التدريب.

Ad

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم في بيروت، على فترتين صباحية ومسائية، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

واليوم هو الأخير الذي سيجري فيه الفريق تدريباته على فترتين، حيث سيتدرب غداً وبعد غد على فترة واحدة فقط تفادياً للإرهاق.

وكان الفريق قد تدرب أمس على فترتين أيضاً، الأولى في التاسعة صباحاً على شاطئ فندق الريفيرا، مقر إقامة الوفد، وأشرف عليه المدرب المساعد البرازيلي ماركوس، واقتصر التدريب على النواحي البدنية، لتعويض الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون أمس الأول، أما تدريب الفترة المسائية فأجري على الملعب البلدي ببيروت في الخامسة والنصف، تحت إشراف المدرب جورفان فييرا، وشهد التركيز على النواحي التكتيكية.

وحرص فييرا على فرض سياج من السرية والكتمان على التدريب، رافضاً رفضاً باتاً حضور الإعلاميين اللبنانيين التدريب، مشددا على حضورهم فقط المؤتمر الصحافي الذي يسبق اللقاء بـ24 ساعة، ثم المؤتمر الصحافي الذي يلي المباراة مباشرة.

وكشف تدريب أمس عن اقتراب فييرا من التشكيل الأساسي الذي سيخوض به لقاء لبنان، حيث يعتمد في مركز حراسة المرمى على نواف الخالدي، وفي الدفاع على محمد فريح في الناحية اليمنى وفهد عوض في الناحية اليسرى، أما في قلب الدفاع فحجز مساعد ندا مقعداً له.

ويقاتل الثنائي حسين حاكم وفهد الهاجري على المقعد الثاني، وفي خط الوسط وليد علي وجراح العتيقي وطلال نايف، بينما يفاضل فييرا بين عبدالعزيز المشعان وسيف الحشان وفهد الرشيدي ويوسف ناصر في الهجوم، وبالطبع لم يفصح عن هذا الأمر أمام اللاعبين حتى لا يكون تأثيره سلبيا عليهم.

ويمني الجهاز الفني النفس بعدم تعرض اي من اللاعبين للإصابة، لا سمح الله، حتى لا تتبعثر أوراقه مرة أخرى، لاسيما ان الجهاز تأثر كثيرا بغياب المطوع عن اللقاء، لذلك جاءت التعليمات لجميع اللاعبين بالابتعاد عن اللعب الخشن الذي قد يعرض زملاءهم لخطر الإصابة، وهي التعليمات التي التزم بها اللاعبون تماماً خلال التدريب.

السفير القناعي يولم على شرف الأزرق

أقام سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي مساء أمس الأول مأدبة عشاء على شرف وفد منتخب الكويت لكرة القدم، الذي يزور لبنان لمواجهة منتخب البلد المضيف ضمن تصفيات كأس آسيا.

وحضر مأدبة العشاء، التي اقيمت في مقر السفارة، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد، ولاعبو المنتخب والوفد المرافق.