المرأة تلج القضاء بـ 22 وكيلة نيابة

نشر في 21-05-2013 | 00:06
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:06
No Image Caption
بعد 50 عاماً من حرمانها دخول الجهاز
‏تأكيداً لما انفردت به "الجريدة" قبل أسبوعين من موافقة اللجنة المكلفة اختيارَ المتقدمين لوظيفة وكيل نيابة وقبولها 22 متقدمة للعمل في النيابة العامة، وافق المجلس الأعلى للقضاء أمس برئاسة المستشار فيصل المرشد على قبول 62 متقدماً لوظيفة وكيل نيابة من أصل 270 متقدماً، بينهم 22 خريجة من كلية الحقوق، والباقي من الذكور وعددهم 40، بينهم 5 من كلية الشريعة.

وعلمت "الجريدة" أن جميع من رشحتهم اللجنة تم قبولهم، ومنهم أبناء مستشارين في السلطة القضائية والنيابة العامة، بعد اجتيازهم الاختبارات بنجاح، وأن جميعهم حازوا معدلات جيد جداً وامتياز.

وقالت مصادر قضائية لـ"الجريدة" إن "اللجنة المكلفة اختيار المرشحين قررت قبول المتقدمات الـ22 لنجاحهن في الاختبارات وصلاحيتهن لوظيفة وكيل نيابة في أول تجربة لهن في السلك القضائي الكويتي، بعد حرمان المرأة الكويتية من دخول هذا المجال أكثر من 50 عاماً رغم عدم وجود حظر قانوني أو دستوري".

ولفتت المصادر إلى أنه بعد تجاوز المقبولين من الذكور والإناث لدورةٍ في معهد القضاء تستغرق سنتين سيتم تعيينهم كوكلاء للنيابة، وسيتم تعيين الإناث في نيابات الأحوال والأموال والمرئي والمسموع والأحداث.

back to top