بوحيمد: انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للطوارئ الطبية غداً

نشر في 14-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تنظم وزارة الصحة المؤتمر الاول للطوارئ الطبية بمشاركة الجهات المعنية بالكوارث والأزمات في الكويت في الفترة من 15 إلى 17 ابريل الحالي بفندق كراون بلازا بمنطقة الفروانية.

وقال المنسق الاعلامي في ادارة الطوارئ الطبية عبدالعزيز بوحيمد، في تصريح صحافي أمس، ان هذا المؤتمر الذي يرعاه وزير الصحة د. محمد الهيفي يعد المؤتمر الاول الذي تنظمه الادارة، مضيفاً أنه يهدف الى تطوير خدماتها في الكوارث والازمات والتعاون مع اجهزة وادارات الدولة المعنية بهذا المجال لانقاذ الارواح ورعاية المرضى والمصابين بتقنية عالية.

وافاد بوحميد بأن الهدف المستقبلي من هذا المؤتمر هو انشاء جهاز دائم ومشترك لقيادة الكوارث والازمات في جميع الجهات المعنية بالدولة تحت قيادة مشتركة بجهاز الامن المركزي التابع لمجلس الوزراء، لتقديم خدمة افضل في حال وجود الكوارث او الازمات، موضحاً ان المحاضرين في المؤتمر من الخبراء العالميين في هذا المجال من عدة دول مثل الولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا ورومانيا وايرلندا والمملكة العربية السعودية والكويت، وسيقدمون احدث ما توصل اليه العلم الحديث في ادارة الكوارث والازمات.

وذكر بوحميد ان المؤتمر سيضم معرضا خارجيا وداخليا لعرض بعض الآليات والمعدات التي تستجد في حالة الكوارث والحوادث الكبرى لبعض الجهات المشاركة مثل وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء وجهاز الامن الوطني والحرس الوطني ووزارة النفط، وغيرها من الادارات الحكومية الاخرى.

back to top