احتفل مدرب الامارات مهدي علي بتثبيت أقدامه، بعد الانتصار الرائع 3-1 على قطر في بداية مشواره في كأس الخليج لكرة القدم بالبحرين امس الأول، وقال إن فريقه ينتظره الكثير من العمل في الفترة القادمة.

Ad

وأضاف علي، الذي قاد الامارات إلى فضية دورة الالعاب الآسيوية 2010، والتأهل لالعاب لندن الاولمبية 2012، في مؤتمر صحافي بعد المباراة: «أعتقد ان المنتخب ادى اليوم بشكل جيد... كنا الأفضل في المباراة، لكن عندنا الكثير من العمل يجب ان نسويه في المباراة القادمة».

وتابع: «المنتخب مؤخرا يسير بخطى جيدة، واعتبر هذه اول خطوة. حسنا.. احتفلنا اليوم (أمس الأول) لكن يجب ان نطوي هذه الصفحة. عندنا عمل يجب ان نركز عليه بشكل أكبر في المباراة القادمة».

ولاتزال أمام الامارات عدة خطوات أخرى، وفقا للمدرب علي، اذا ارادت الوصول لنهائي البطولة التي نالت لقبها مرة واحدة عام 2007 على ارضها.

وزاد علي: «أعتقد ان هذه البطولة فيها خمس خطوات، ونحن تجاوزنا الخطوة الاولى، وكانت خطوة ايجابية ونحن سعداء بها. ولاتزال هناك خطوتان قبل التأهل للادوار النهائية».

وذكر: «سننسى هذه المباراة. بالتأكيد ستعطينا دافعا أكبر، خاصة انه في بداية اليوم كانت هناك رهبة واخطاء في التمرير، لكن هذا شيء طبيعي بحكم ان الزخم الاعلامي كان زائدا»، مضيفا: «اعلم ان بطولات الخليج بها زخم اعلامي وضغط على الفرق. هذه خطوة تجاوزناها والفريق سيصبح افضل في المباريات القادمة».

وتلتقي الامارات في مباراتها التالية مع البحرين صاحبة الارض غدا، قبل ان تواجه عمان في الجولة الاخيرة لمرحلة المجموعات الجمعة.