ستكون مهمة مورغان دي سانتيس حارس مرمى فريق روما الإيطالي لكرة القدم صعبة حينما يلتقي فريقه مع ضيفه نابولي في قمة مباريات المرحلة الثامنة بالدوري الإيطالي اليوم بالملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

Ad

ويحتل روما صدارة المسابقة برصيد 21 نقطة، بعد فوزه في مبارياته السبع الماضية محققا العلامة الكاملة، ومتفوقا بفارق نقطتين عن نابولي، ونجح مهاجموه في إحراز 20 هدفا ولم تتلق شباكه سوى هدف واحد، ويرجع الفضل في ذلك إلى الأسلوب الخططي المميز الذي ينتهجه الفرنسي رودي غارسيا مدرب الفريق الجديد، الذي اعتمد على الظهور الرائع لقائد الفريق المخضرم فرانشيسكو توتي.

وصرح دي سانتيس لشبكة (سكاي) التليفزيونية: "بالنسبة لي، ستكون هذه المباراة مختلفة عن المباريات السابقة، في المواسم الأربعة الماضية كانت مبارياتنا مع نابولي في منتهى القوة، أعتقد أن نابولي أصبح فريقا أكثر قوة واكتمالا عن الموسم الماضي".

 

لحظة مهمة 

 

وأضاف حارس مرمى روما: "إنها لحظة مهمة في عمر المسابقة، رغم أننا الفريق الوحيد الذي نجح في الفوز بمبارياته السبع الأولى هذا الموسم. الرسالة التي أريد أن أبعثها إلى الجماهير هي أن يستمتعوا بالمباراة، ونأمل أن تأتي المباراة جيدة وممتعة قدر الإمكان".

وكان سلوك الجماهير، وبصفة خاصة في ما يتعلق بهتافاتهم العنصرية داخل الملاعب هو محور المناقشات التي جرت أثناء فترة توقف الدوري الأسبوع الماضي، بعدما تعرض فريق ميلان لعقوبة إغلاق ملعبه في وجه جماهيره بعدما كرر مشجعوه هتافاتهم العنصرية والمسيئة.

ويعتزم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الآن فرض عقوبات أكثر مرونة في إطار حملته لقمع هذه الظاهرة الشائنة، وتم إيقاف تنفيذ العقوبة التي تعرض لها ميلان من قبل السلطات، مع إغلاق جزء المدرجات، الذي يعتاد أن يتواجد فيه مشجعو الفريق العنصريون.

وتبعد مدينة نابولي حوالي 200 كيلو متر جنوب العاصمة روما، ويعتزم الآلاف من مشجعي نابولي مؤازرة الفريق في مباراته أمام الفريق العاصمي.

 

شكل جيد 

 

وظهر نابولي بشكل جيد هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني رافاييل بينيتيز، ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني متأخرا بفارق نقطتين فقط خلف المتصدر روما بعد تعادله المفاجئ 1/1 أمام ساسولو الصاعد حديثا من دوري الدرجة الثانية.

ويأمل الأرجنتيني غوانزالو هيغواين مهاجم نابولي التعافي واللعب مع زميله الإسباني خوسيه كاييخيون في المباراة.

وصرح كاييخيون: "الفوز في روما سيعطي قوة دفع كبيرة للفريق، نحن لا نخشى أحدا. توتي لاعب عظيم وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا، لم أفاجأ بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه في بداية هذا الموسم".

ويتساوى يوفنتوس حامل اللقب مع نابولي برصيد 19 نقطة، ويحل فريق السيدة العجوز ضيفا على فيورنتينا صاحب المركز السادس يوم الأحد المقبل.