يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم عند الرابعة عصر اليوم، بتوقيت القاهرة وعلى ملعب الجونة بالغردقة، اختباراً سهلاً عندما يستضيف نظيره الغيني، في الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

Ad

وتكمن سهولة لقاء اليوم بعد ضمان الفراعنة التأهل للمرحلة النهائية للتصفيات، والتي سيتحدد طرفها الآخر خلال القرعة المقرر لها 15 سبتمبر، بعد تصدر المنتخب قمة المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأميركي بوب برادلي إلى تحقيق الفوز خلال المواجهة، بهدف تعديل التصنيف الدولي للفراعنة، وتجهيز عدد من اللاعبين العائدين لتشكيل المنتخب، قبل مباراة التصفيات النهائية، أمثال عمرو زكي والذي يعد المهاجم الأول في المنتخب حالياً، في ظل غياب عماد متعب للإصابة ومحمد زيدان، وعدم اكتساب أحمد حسن "كوكا"، المحترف في صفوف "ريو آفي" البرتغالي، الخبرة اللازمة لقيادة هجوم الفريق.

وطالب برادلي من لاعبيه الكبار، أمثال محمد أبو تريكة، وحسام غالي، قبل خوض هذه المباراة، ضرورة التركيز والابتعاد عن الالتحامات القوية، خوفاً من التعرض للإصابة لحاجة الفريق إلى جهودهم، خلال مباراتي التصفيات، باعتبارهم من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني.

ومن المتوقع أن يبدأ برادلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي، ومحمد نجيب، وآدم العبد (رامي ربيعة)، وسيد معوض، وأحمد المحمدي، وأحمد فتحي، وحسام غالي، ومحمد أبو تريكة، ومحمد صلاح، وأحمد عيد (وليد سليمان)، وعمرو زكي.

في المقابل، يدخل المنتخب الغيني مباراة اليوم، بحثاً عن إنجاز جديد يضاف للجيل الحالي بالفوز على الفراعنة في ملعبه، لاسيما أن الفريق يحتل المركز الثاني خلف المنتخب المصري برصيد 10 نقاط، ويسعى إلى الانتقام من الفراعنة بعد تبخر حلمه في الوصول إلى الدور الأخير من التصفيات.

ومن المنتظر أن يدخل ميشيل دوسوبي المدير الفني للفريق الغيني مباراة اليوم، بتشكيل مكون من عبدالعزيز كيتا في حراسة المرمي، وأمامه محمد ياتارا، وإيسياجا سيلي، وكاميل زياتي، وساديو دياللو، وإبراهيما توريه، وإبراهيما كونتي، ولانفيا كامارا، وعمر كالاباني، ومحمد ديارا، وسيدوبا سوماه.