«الإعلام» تنظم زيارة لإعلاميي مؤتمر دعم السوريين إلى شركة النفط

نشر في 01-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-02-2013 | 00:01
No Image Caption
البداح: الكويت تتميز بالجانبين الإنساني والاقتصادي
قال مدير إدارة اعلام دول الخليج العربي في وزارة الإعلام محمد حسن البداح ان وزارة الإعلام نظمت زيارة للوفود الإعلامية المشاركة في مؤتمر المانحين لدعم الوضع الإنساني للشعب السوري الى شركة نفظ الكويت، مؤكدا ان الهدف من الزيارة هو اطلاع الوفود على الجوانب الاقتصادية للكويت.

وأضاف البداح في تصريح للصحافيين عقب زيارة الوفود الصحافية المشاركة في مؤتمر المانحين لمساعدة شعب سورية لمعرض شركة نفط الكويت في منطقة الأحمدي والتي نظمها قطاع الإعلام الخارجي صباح أمس أن "الوفود الإعلامية تعرفت على مراحل استخراج البترول وتكرير وتصديره، بالإضافة إلى التعرف على مرافق شركة النفط، وهو ما أثار اعجاب الوفود بالزيارة التي لاقت استحسان الجميع".

وأكد البداح أن الصحافيين والإعلاميين تعرفوا على الجانب الاقتصادي الكويتي واطلع على أنشطة شركات النفط الكويتية، لافتا إلى أن الشعب الكويتي يتميز بالعطاء والعمل مثلما يتميز بالحس الإنساني والعطاء الكبير لجميع شعوب العالم، كما يتميز الكويتيون بالجانب الاقتصادي لاسيما القطاع النفطي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجلس الخليجي للإعلام والمستشار في جريدة البلاد السعودية عبدالله خوجة ان القائمين على المؤتمر قاموا بتسهيل مهام الإعلاميين، والكويت تتميز بتقديمها أفضل التسهيلات للإعلاميين وهو الأمر الذي ساهم بشكل لافت في نجاح مؤتمر المانحين.

وأشار خوجه الى ان المنظمين وعلى رأسهم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الصباح سهل مهمة الإعلاميين الزائرين، كما ساعد وجود إعلاميين كويتيين مميزين على نجاح المؤتمر.

وذكر خوجة أن حقول البترول متطورة في الكويت لاسيما انها تعرضت للحرق والتدمير من قبل النظام العراقي البائد، لكنها عادت وبنجاح أقوى وتصميم جميع الشركات الكويتية، مما يدعم اعتزاز الخليجيين بالكويت، لافتا إلى انه فخور بعمل المرأة في الكويت.

ولفت خوجة الى انه كتب في احد الأيام مقالة عن المرأة السعودية وقال فيها ان المرأة سيكون لها شأن كبير وستنافس الرجل وبسبب هذا المقال تعرضت للهجوم من إعلاميين معارضين للمرأة وبعض الأشخاص الذين لا يناصرون المرأة ولكن جاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين بمنح المرأة السعودية معظم الصلاحيات في مختلف المجالات وكان آخرها دخول ٣٠ امرأة في مجلس الشورى.

back to top