جلسة مختصرة لـ«البلدي» حسمت جدولها في أقل من ساعة

نشر في 30-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2013 | 00:01
No Image Caption
عدم عقد اجتماعات اللجان شلّ أداء جلسة المجلس
بجدول أعمال بسيط جداً عقد المجلس البلدي أمس اجتماعه الذي لم يغب عنه سوى عضو واحد لعارض صحي، حيث تم إنهاء الاجتماع في وقت قصير جداً في ظل خلو الجدول من المعاملات المهمة.
انهى المجلس البلدي امس جلسته الاسبوعية العادية في اقل من ساعة بجدول اعمال بسيط لا يتعدى عدة اوراق، نتيجة لعدم عقد اللجان اجتماعاتها بسبب فقدان النصاب، ما شلَّ حركة المجلس وهمّش بنود جلسته.

وافتتحت الجلسة برئاسة رئيس المجلس زيد العازمي، وبحضور كل الاعضاء، باستثناء العضو احمد المعوشرجي الموجود خارج البلاد للعلاج من عارض صحي ألمَّ به.

وبجدول أعمال متواضع بدأ المجلس المناقشة، حيث أنهى الرسائل الواردة وأحاط الادارة بها علماً، كما أحال الأسئلة المقدمة من الأعضاء الى الجهاز التنفيذي، ثم ناقش كتاب وزارة المواصلات المتضمن طلب تخصيص لتقوية الإرسال والاستقبال في محافظة الجهراء، حيث قالت العضوة جنان بوشهري ان المجلس بات يماطل في اقرار لائحة الاتصالات وأصبح الوضع مملاً.

وطالب العضو مانع العجمي الجهاز التنفيذي بإقرار لائحة السكن الخاص حتى يتسنى للمجلس ان يناقشها ليتم تطبيقها، خاصة ان هناك جرائم تطبق بحق الانسانية في مناطق السكن الخاص بسبب العشوائيات في هذه المناطق. وأوصى المجلس بمحاربة ظاهرة شراء الشقق في السكن الخاص باعتبارها مخالفة جسيمة يحاسب عليها القانون.

وبعد ذلك انتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة مبارك الكبير، حيث ناقش طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الموافقة على تخصيص موقع لإدارة رعاية المسنين بالمحافظة، ووافق على التوصية، وانتقل لمناقشة طلب انشاء ملاعب مكشوفة وممشى ضمن مناطق مختلفة بالمحافظة، وتمت الموافقة عليه.

كما وافق على طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لها بصبحان، ثم ناقش محضر اجتماع لجنة البيئة، حيث وافق على اقتراح العضوة منى بورسلي بشأن حماية البيئة عن طريق تدوير استخدام المياه المعالجة بدلاً من التخلص منها، حيث وافق على التوصية.

ثم انتقل المجلس الى مناقشة ورشة عمل لجنة مبارك الكبير بشأن انشطة الجمعيات، وطلب احالة التوصيات الى اللجنة الفنية، علما ان ابرز تلك التوصيات تخصيص صالات رياضية يتم إنشاؤها في الحدائق العامة، على ان تسلم الى الجمعيات التعاونية، ووافق المجلس على ذلك.

ووافق المجلس على فتح باب ما يستجد من اعمال، وأقر تخصيص صالة افراح في منطقة اشبيلية، وكذلك وافق على استقطاع ارض بمساحة ١٢ الف متر لبناء مسجد ومواقف سيارات ضمن حدود المنتزه القومي وتحت نفقة سمو الشيخ ناصر المحمد في منطقة حطين.

وكذلك ناقش المجلس الاقتراح المقدم من مجموعة من الاعضاء بإلغاء البند ١ و٢ من جدول رقم ٧ بشأن الاشتراطات الخاصة بأبنية الشريط الساحلي، حيث وافق على المقترح وأحاله إلى الادارة.

back to top