العمر: «مينا العقارية» تدرس الدخول في مشاريع عقارية في تركيا

نشر في 01-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2013 | 00:01
No Image Caption
كشف رئيس مجلس إدارة شركة مينا العقارية فؤاد العمر، أن الشركة تدرس الدخول في مشاريع عقارية في تركيا، إذ إنها تسعى إلى استكمال استراتيجيتها الرامية إلى إعادة هيكلة أصولها، تفادياً لتداعيات الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، موضحا أن «مينا العقارية» تقوم حالياً بتطوير بعض المشاريع العقارية في مملكة البحرين على أراض مملوكة للشركة منها مشروع مجمع تجاري.

ولفت العمر خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس إلى أن الشركة تسعى إلى التخارج من عدد من الأراضي والعقارات المملوكة لها خلال الفترة المقبلة، عبر وضع خارطة طريق للتخارج  من بعض الأصول، بهدف توفير السيولة اللازمة التي تدعم توجه الشركة نحو الدخول في مشاريع وفرص استثمارية جديدة.

 وأشار إلى أنه مع صعوبة التخارج في ظل الأزمات السياسية الحالية التي تمر بها دول المنطقة، فإنه تم بيع أرض مدينة الطاقة في قطر، والتي تبلغ مساحتها 6.9 آلاف متر مربع بسعر بلغ 32 مليون ريال قطري.

ومضى العمر قائلا «الشركة قلصت خسائر السهم بنسبة 15 في المئة لتصل خسارته 12.78 فلسا، إذ إن صافي خسائرها بلغ 2.47 مليون دينار»، لافتا إلى حرصها على تخفيض التسهيلات التمويلية لها بنسبة 19 في المئة، كما تم تخفيض الأعباء التمويلية بنسبة 19 في المئة، مقارنة بالعام الماضي.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، واعتماد الميزانية العمومية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2013، كما وافقت العمومية على عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية المذكورة، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة، بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وتفويضه بالقيام بإبرام اتفاقيات لتمويل عمليات الشركة والتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية.

كما انتخبت «العمومية» مجلس إدارة الشركة للثلاث سنوات المقبلة وضم كلا من فؤاد العمر، وشركة الداو للاستثمار، وماجد العوهلي، ومحمد الرويح، وشركة الرومي العالمية لبيع وشراء الأسهم والسندات، وعبدالعزيز الفيلكاوي، وعضوين من الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار، والشركة الكويتية للأنابيب والخدمات النفطية، بالإضافة إلى عضوين احتياط هما شركة دانة كابيتال، وشركة الوجود للتجارة العامة والمقاولات.

back to top