أزرق الطائرة يضم عدنان ودشتي ويستبعد جوهر

نشر في 15-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يستأنف المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة تدريباته بعد غد، استعدادا لخوض مباريات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم للكرة الطائرة، ضمن مجموعة تضم الكويت والبحرين والعراق، والمزمع إقامتها من 1 حتى 9 يوليو المقبل، ويتأرجح مكان إقامتها بين الكويت والبحرين، ولم يحدد بشكل نهائي حتى الآن.

وأكد مدرب المنتخب سعد يعقوب، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الجهاز الفني للمنتخب قرر ضم لاعبين جديدين لقائمة المنتخب هما يعقوب عدنان لاعب الكويت وعبدالعزيز دشتي لاعب الساحل، واستبعد بدر جوهر لاعب نادي القادسية، بسبب ارتباطه باختبارات دراسية في هذه الفترة. وأشار يعقوب إلى أن التدريبات سترتكز في بدايتها على تمرينات التقوية والتمرينات البدنية، لرفع معدلات اللياقة للاعبين، بعد فترة الراحة في الأسبوع الماضي، عقب فوزهم على منتخب السعودية في المرحلة الأولى للتصفيات الآسيوية، ثم يتدرج التدريب للنواحي الفنية بشكل متوازن مع التدريبات البدنية.

معسكر خارجي

وذكر يعقوب أن النية تتجه لإقامة معسكر تدريب خارجي قصير مدة أسبوع تقريبا، اعتبارا من 25 يونيو الجاري حتى بداية التصفيات، بهدف خوض بعض المباريات التجريبية قبل الانخراط في مباريات المرحلة الثانية، المتوقع أن تكون المنافسة فيها على أشدها، نظرا لوجود المنتخب البحريني الذي لا يستهان به، وكذلك المنتخب العراقي صاحب الأداء الجيد، موضحاً أن المعسكر ربما يكون في مدينة دبي الإماراتية أو أي دولة خليجية يتوافر فيها عدد المباريات المطلوب للفريق.

معنويات عالية

وعن مدى الاستفادة من الفوز على السعودية في المرحلة الأولى للتصفيات، قال يعقوب: "الفوز على السعودية ايجابي من جميع الاتجاهات، واستفاد منه اللاعبون بشكل كبير معنويا وفنيا، لان اللقاء كان يحمل في طياته أكثر من هدف، هي تصدر المرحلة الأولى من التصفيات وهزيمة الفريق السعودي القوي، والبداية الجيدة لهذه المجموعة من اللاعبين".

وتابع: "الحمدلله نجحنا في تحقيق أهدافنا، ونسعى لمزيد من الانتصارات في المرحلة الثانية"، مضيفا: "أنا سعيد جدا بما لمسته من حرص اللاعبين على التدريب والظهور بشكل جيد في المرحلة الحالية، وهذا الشيء لم يشهده المنتخب منذ فترة طويلة".

ونفى ما تردد عن أن المنتخب السعودي لعب مباراته السابقة أمام الكويت بالصف الثاني، مؤكدا أن منتخب السعودية يمر بمرحلة تجديد دماء، وهذا فريقه الأساسي ولا ينقصه غير احمد البخيت الذي يعاني حاليا الإصابة، وقدم الفريقان مباراة قوية وكبيرة تليق بسمعتهما.

back to top