نيمار يخوض أول مباراة مع البرشا

نشر في 01-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 01-08-2013 | 00:02
No Image Caption
خاض النجم البرازيلي نيمار اولى مبارياته في صفوف برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، المنتقل اليه قبل شهرين مقابل 57 مليون يورو، عندما شارك في الدقائق العشر الاخيرة ضد ليخيا غدانسك البولندي، والتي انتهت بتعادلهما 2-2.

وغاب عن الفريق الكاتالوني افراد المنتخب الاسباني الذين شاركوا في كأس القارات في يونيو، وابرزهم الثنائي اندريس انييستا وتشافي وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس.

وافتتح ليخيا التسجيل في الدقيقة 16 عندما ارتقى قائد الفريق ياروسلاف بيينيوك لكرة رأسية واودعها داخل شباك الحارس بينتو، لكن برشلونة سرعان ما رد بواسطة الشاب سيرجي روبرتو، اثر تمريرة من زميله مارتن مونتويا (25).

ونجح بيوتر غرشيلتشاك احد نجوم المباراة في منح التقدم لليخيا مجددا بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عندما استغل خطأ لمونتويا وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وادرك النجم الارجنتيني ليونيل ميسي التعادل لفريقه، عندما تلقى كرة بينية من التشيلي اليكسيس سانشيز فرفع الكرة من فوق الحارس لتتهادى داخل الشباك (56).

ودخل نيمار قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، لكن الوقت لم يكن كافيا له لابراز موهبته، لكنه يأمل ان يلعب دقائق اكثر في المباراة ضد سانتوس فريقه السابق في مسابقة كأس خوان غامبر غدا الجمعة.

من جهته، اعرب النجم البرازيلي نيمار عن فخره لخوضه اول مباراة له في صفوف فريقه الجديد برشلونة، مضيفا: "انا سعيد لبداية مشواري مع برشلونة، وفخور جدا بالدفاع عن الوان الفريق، انا بحاجة الى المزيد من الوقت لكي اتأقلم واكون في كامل لياقتي البدنية".

وذكر نيمار: "التدخلات كانت قاسية، لكن الامور سارت جيدا، لم اتكلم كثيرا مع مارتينو (المدرب الجديد الارجنتيني خيراردو "تاتا")، لكني ادرك تماما ان مسؤولي برشلونة يثقون بي تماما"، مضيفا: "اشعر بالراحة في اللعب الى جانب ميسي انه قدوة بالنسبة الي، إنه شخص رائع ولاعب كبير، واريد مساعدته لمنح سعادة قصوى لسكان برشلونة".

back to top