برشلونة يحافظ على نظافة شباكه بعد 13 مباراة

نشر في 11-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2013 | 00:01
No Image Caption
أخيراً حافظ فريق برشلونة على نظافة شباكه خالية من الأهداف خلال مباراة ديبورتيفو لاكورونيا بالدوري الإسباني لكرة القدم، والتي فاز فيها مساء السبت بهدفين نظيفين، بعدما استقبل عرينه أهدافاً في 13 مباراة على التوالي.
حقق برشلونة المتصدر فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2- صفر امس الاول في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة فشل في الخروج بنتيجة نظيفة منذ مباراة قرطبة في كأس الملك عندما فاز بملعبه كامب نو 5- صفر يوم 10 يناير الماضي، وظل لنحو الشهرين يتلقى أهدافا في 13 مباراة، في سابقة لم تحدث له منذ نحو 50 عاما.

واستقبلت شباك برشلونة أهدافا خلال المباريات الـ13 الأخيرة له بمعدل 1.6 في المباراة الواحدة، حيث لم يتعرض لهذا الأمر منذ عام 1962.

وأراح مساعد مدرب برشلونة جوردي رورا 6 من اللاعبين الاساسيين (نزل بعضهم في الشوط الثاني) تحسبا للقاء المهم بعد غد ضد ميلان الايطالي في اياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد خسارة فريقه خارج قواعده ذهابا صفر-2، وهم جيرار بيكيه وجوردي البا واندريس انييستا وسيرخيو بوسكيتس والارجنتيني ليونيل ميسي وبدرو.

على ملعب كامب نو وأمام 90 الف متفرج، حاول برشلونة هز شباك ضيفه مرات عدة دون ان ينجح في نصف الساعة الاول عبر كريستيان تيو (7) والبرازيلي داني الفيش (12) وفرانسيسك فابريغاس (14) والبرازيلي ادريانو (16) ودافيد فيا (24) وتيو مجددا (25)، بينما تألق دفاع ديبورتيفو، وهو الاسوأ في الدوري، امام هذه الهجمات المتلاحقة لكن مهاجميه لم يهددوا مرمى خوسيه مانويال بينتو.

سانشيز يفتتح التسجيل

وافتتح برشلونة السائر بخطى ثابتة نحو استعادة اللقب من ريال مدريد، التسجيل في وقت متأخر نسبيا، بعدما رفع داني الفيش كرة من الجهة اليمنى تابعها التشيلي ألكسيس سانشيز برأسه فارتطمت بالأرض وغالطت الحارس دانيا ارانزوبيا الذي حاول اخراجها من شباكه فارتطمت بالقائم الايمن وعادت الى المرمى (38).

وكاد دافيد فيا يضيف الهدف الثاني اثر عرضية من الجهة اليمنى ارسلها سانشيز تابعها الاول طائرة انحرفت قليلا عن القائم الايسر (44).

وفي الشوط الثاني، تكررت محاولات برشلونة مع تحسن اداء ديبورتيفو، صاحب المركز الاخير، ودخل ميسي بدلا من فيا (62) وانييستا بدلا من البرازيلي الاصل والايطالي المولد والاسباني الجنسية تياغو (67)، فاشتد الضغط على الضيوف وسجل ميسي هدفا الغي لوقوفه في موقع تسلل (73).

وتناقل ميسي الكرة مع انييستا ثم مع سانشيز الذي اعادها له عند نقطة الجزاء تابعها الارجنتيني وهي طائرة مسجلا الهدف الثاني لفريقه (88) والاربعين في البطولة الحالية في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 16 هدفا امام مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق برشلونة فوزه الثالث والعشرين (مقابل تعادلين وهزيمتين) فارتفع رصيده الى 71 نقطة.

فايكانو يستعيد توازنه

واستعاد رايو فايكانو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة بتغلبه على ضيفه اسبانيول 2-صفر سجلهما الارجنتيني اليخاندرو دومينغيز (9) وبيتي (77) ليرتقي الى المركز الثامن برصيد 41 نقطة مقابل 32 نقطة لاسبانيول الثالث عشر.

واكتفى ملقا الرابع بنقطة واحدة بتعادله الايجابي مع مضيفه بلد الوليد 1-1.

وكان ملقا الذي تنتظره قمة نارية امام ضيفه بورتو البرتغالي الاربعاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا (صفر-1 ذهابا)، البادئ بالتسجيل بواسطة مدافعه الارجنتيني مارتن ديميكيليس في الدقيقة الثامنة، وأدرك الدولي الانغولي مانوتشو غونسالفيش التعادل في الدقيقة 41.

وفاز ريال مايوركا على ضيفه اشبيلية بهدفين لاليخاندرو الفارو (16 و66) مقابل هدف لالفارو نيغريدو (61) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا في البطولة.

back to top