سعاد عبدالله مديرة للمهرجان العربي لمسرح الطفل

نشر في 31-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2013 | 00:01
No Image Caption
الدورة الأولى ستنطلق في 7 مارس المقبل

بدأت الاستعدادات لانطلاق أول مهرجان لمسرح الطفل في مارس المقبل، الذي ستتولى مهمة إدارته الفنانة سعاد عبدالله.
وافقت الفنانة القديرة سعاد عبدالله على إدارة الدورة الأولى للمهرجان العربي لمسرح الطفل التي ستنعقد من السابع حتى التاسع عشر من مارس المقبل، وستتسابق فيها عروض محلية وخارجية.

وبهذا الخصوص، أكد د. حسين المسلم رئيس لجنة مسرح الطفل أن اللجنة قدمت توصية باختيار الفنانة سعاد عبدالله مديرة للمهرجان إلى الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان م. علي اليوحة، الذي رحب بهذا الانتقاء الموفق.

وأشار المسلم إلى أن أعضاء اللجنة المكونة منه ومن الفنان الكبير أحمد الصالح والكاتبة عواطف البدر والفنان القدير عبدالرحمن العقل والإعلامية أمل عبدالله ود. تغريد القدسي ود. علي حيدر والمخرج عبدالعزيز صفر، فضلوا البقاء بعيداً عن منصب مدير المهرجان، كي يتفرغوا لتخطيط منهجية المهرجان، إضافة إلى تنشيط مسرح الطفل.

وأشاد المسلم بالاهتمام والدعم الكبيرين من الأمين العام علي اليوحة للجنة، وتفاهم وإسهامات الزملاء الأعضاء منذ تشكيل اللجنة والنظرة الطموحة للوصول إلى مسرح طفل متطور.

وباشرت اللجنة قراءة النصوص المقدمة إليها للتسابق، ومن ثم اختيار المتقن منها وفق أسس تربوية ونفسية ودرامية، كما تم تخصيص ثلاثة مسارح للعروض هي الدسمة والشامية وكيفان، إضافة إلى مسرح عبدالعزيز حسين للبروفات.

يشار إلى أن اللجنة قد وضعت تصوراً عاماً في ثلاثة محاور، الأول يتعلق بتفعيل قرار إنشاء الفرقة الوطنية لمسرح الطفل الذي اتخذ في عام 1992، أما الثاني فالهدف منه دعم الحراك المسرحي بإطلاق المهرجان العربي لمسرح الطفل، في حين يتعلق المحور الثالث بتفعيل النص المسرحي لمعالجة الضعف الناتج عن الاقتباس من الأدب العالمي، وذلك من خلال مسابقة تأليف نصوص مسرح الطفل على مستوى الوطن العربي وفق شروط وضوابط يخصص لها ثلاث جوائز مالية.

back to top