الكويت بفرصتين لحسم لقب «دوري اليد» أمام القادسية اليوم

نشر في 16-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2013 | 00:01
تتجه أنظار عشاق كرة اليد اليوم إلى صالة الشهيد بالدعية، لمتابعة مباراة جماهيرية قوية من العيار الثقيل بين الكويت والقادسية، ضمن الجولة الثامنة العشرين لكرة اليد، كما يلعب الفحيحيل مع الجهراء.
يتطلع فريق الكويت إلى حسم لقب الدوري العام لكرة اليد، عندما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم مع نظيره القادسية في مباراة من العيار الثقيل، وتسبقها في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الفحيحيل والجهراء، في ختام منافسات الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وسيدخل الكويت المتصدر بـ50 نقطة اللقاء بفرصتين هما الفوز أو التعادل أمام القادسية الثالث برصيد 43 نقطة، والطامح كذلك إلى الفوز لبقاء الصراع مشتعلاً.

حسابياً فوز الكويت يحسم اللقب نهائياً ويدخل القادسية في حسابات معقدة، أما التعادل فيصب في مصلحة الفريقين، حيث يمنح الكويت اللقب بـ51 نقطة ويعطي القادسية بـ44 نقطة فرصة انتزاع الوصافة من القرين بـ45 نقطة، في حالة فوز الفريقين في مبارياتهما المتبقية حتى نهاية الدوري.

الفضلي والتركي

وسيعاني الكويت غياب الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي بداعي الإيقاف، في حين سيستعيد القادسية جهود علي الحداد بعد تعافيه من الإصابة، لكن العلامة الفارقة اليوم ستكون بين حارسي المرمى، النجم المخضرم يوسف الفضلي حارس القادسية والمتألق تركي الخالدي حارس الكويت، ومن سيكون في يومه فسيلعب دوراً أساسياً في فوز فريقه.

القرين تخطى العربي

وأسفرت مباريات أمس الأول عن تغلب القرين على العربي بنتيجة 24-21، وفوز اليرموك على الساحل بنتيجة 32-29، كما تغلب الشباب على التضامن بنتيجة 34- 25، وبذلك رفع القرين رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، وظل العربي رابعا بـ40 نقطة، واليرموك خامسا بـ31 نقطة، وظل الساحل في المركز السابع بـ25 نقطة، ورفع الشباب رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر، والتضامن قبل الأخير بـ8 نقاط.  

back to top