«عنان للتمويل» تربح 3.6 ملايين دينار في 2012

نشر في 06-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2013 | 00:01
البدر: مستمرون في تنفيذ خطتنا الخمسية لزيادة الإيرادات
ذكر رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة عنان للتمويل العقاري نواف البدر ان الشركة واصلت مسيرة تحقيق الأرباح والإنجازات خلال العام الماضي، التي سارت بها منذ تأسيسها، إذ حققت صافي ربح يبلغ 3.681 ملايين دينار، بزيادة 16 في المئة عن عام 2011.

واضاف البدر، في كلمته امام الجمعية العمومية، التي عقدت اجتماعها العادي بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، ان حقوق المساهمين بلغت نحو 35 مليون دينار، بعد تخفيض رأس المال الذي أصبح 30 مليونا، بينما بلغ إجمالي الأصول 57 مليونا.

وانخفض إجمالي المطلوبات بنسبة 34 في المئة من 33.466.150 دينار إلى 22.191.229 دينارا، كما بلغت ربحية السهم 10 فلوس، وبلغ معدل العائد على الأصول 6.4 في المئة، بينما بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 10.5 في المئة.

وتابع ان الشركة واصلت تحقيق الأرباح، اضافة الى استمرارها في تقديم خدمة التمويل العقاري منذ تأسيسها عام 2008، دون أن تتأثر بالتقلبات الاقتصادية المتعددة التي شهدتها الكويت ودول المنطقة عموما في السنوات الماضية، ونتيجة لذلك واظبت الشركة على تقديم توزيعات نقدية للمساهمين طوال السنوات الماضية، ما يظهر قوة استثماراتها وصلابة وضعها المالي.

وزاد ان الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها الخمسية المرسومة منذ العام الماضي، والتي انعكست نتائجها الإيجابية على وضع الشركة الحالي مثمرة المزيد من التطور وزيادة نسبة الدخل والأرباح وتخفيض المطلوبات، مبينا أنه تم التوسع خلال العام الماضي في المحفظة العقارية التي تملكها الشركة عبر شراء والاستحواذ على المزيد من العقارات المدرة، في سياق سياسة الشركة القاضية بتعزيز الدخل والربحية وتخفيض المخاطر.

واشار الى ان الشركة كانت قد افتتحت مكتبا لها في سوق المناخ، بهدف توسيع شريحة العملاء، واستهداف عملاء جدد لنشاطها التمويلي، موضحا أن الشركة ستستمر في الحفاظ على نفس مستوى الأرباح في العام الحالي وفقاً للخطة المعتمدة.

وعن الخطط المستقبلية ذكر البدر أن من ضمن خطط الشركة المستقبلية في الفترة المقبلة أن يتم تأسيس شركة تمويل ورهن عقاري في السعودية، بهدف التوسع والاستفادة من حجم الطلب الكبير على خدمة التمويل العقاري في السوق السعودي.

الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لـ»عنان» صادقت على بنود جدول الأعمال، وأهمها الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 9.5 فلوس للسهم بإجمالي 2.850 مليون دينار، بينما وزعت الشركة العام الماضي أرباحاً نقدية بواقع 7 فلوس للسهم عن عام 2011.

back to top